واتساب يطرح تحديثا لمكافحة الرسائل المُعاد توجيهها في مجموعات الدردشة

صورة تحديث واتساب الجديد
تحديث واتساب الجديد بشأن الأخبار الكاذبة - الصورة من موقع phonearena
صورة تطبيق واتساب
تطبيق واتساب على الهواتف الذكية - الصورة من موقع phonearena
صورة تحديث واتساب الجديد
صورة تطبيق واتساب
2 صور

لا تزال الأخبار المزيفة موضوعًا مزعجًا، وقبل ثلاث سنوات، حاول واتساب محاربتها من خلال الحد من عدد الرسائل المعاد توجيهها بالفعل والتي يمكن للمستخدمين إرسالها إلى مجموعات أخرى في وقت واحد. وتم فرض قيود واتساب فقط في البرازيل في ذلك الوقت، ولكن يتم الآن تطبيق القيود في جميع أنحاء العالم.

وبحسب ما ذكره موقع Phonearena المتخصص في أخبار التكنولوجيا، فإنه بدءًا من تحديث واتساب للأندرويد "بيتا 2.22.7.2"، لا يُسمح لمستخدمي واتساب في كل مكان بإعادة توجيه الرسائل التي تم إعادة توجيهها بالفعل إلى أكثر من دردشة جماعية على أندرويد.

ووفقًا لـ WABetaInfo (عبر 9to5Mac )، نفذ واتساب أواخر الأسبوع الماضي نفس القيود على إصدار iOS من التطبيق (بيتا 22.7.0.76). يمكنك أن تفهم أنه من خلال الحد من عدد مرات إعادة توجيه الرسائل، يعمل واتساب على تقليل عدد المشتركين الذين يتلقون أخبارًا مزيفة محتملة. للتأكد من عدم انتشار المعلومات المضللة، تخضع الرسائل التي تمت إعادة توجيهها بالفعل لهذه القواعد الجديدة.

وإذا كنت منشئ رسالة، فليس لديك قيود على عدد المرات التي يمكنك فيها إعادة توجيه رسالتك. من ناحية أخرى، إذا تلقيت رسالة تمت إعادة توجيهها إليك بالفعل، فلا يمكن إعادة توجيهها مرة أخرى إلى أكثر من دردشة جماعية. في الوقت الحالي، تلقى بعض مُختبري النسخة التجريبية القيود فقط على الرغم من أنه سيتم تمكينها للجميع خلال الأيام القليلة المقبلة.

تحديث تجريبي جديد آخر قادم إلى واتساب لمستخدمي أندوريد، سيسمح الإصدار 2.22.8.11 للمستخدمين باستخدام اختصارات معينة عند اختيار رقم هاتف في فقاعة الدردشة. في السابق، كان النقر فوق رقم هاتف في فقاعة محادثة سينقلك إلى تطبيق Dialer الافتراضي بهاتفك. ولكن الآن، بدلاً من ذلك، يتطلع واتساب لمعرفة ما إذا كان رقم الهاتف الذي نقرت عليه مملوكًا لشخص لديه حساب واتساب.

إذا كان رقم الهاتف موجودًا على واتساب، فيمكنك على الفور بدء محادثة جديدة أو الاتصال بالرقم أو إضافته إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بك. إذا لم يكن الرقم المحدد موجودًا على واتساب، فسيكون لديك خيار الاتصال بالرقم أو إضافته إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بك.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»