5 أمور يحتاجها المستخدمون في تحديث Android 13 الجديد

صورة تكشف واجهة مستخدم أندرويد
مطالبات بإصلاحات واجهة المستخدم - الصورة من موقع Techradar
صورة نظام التشغيل أندرويد
نظام التشغيل أندرويد - الصورة من موقع Techradar
صورة من تحسين أداء نظام أندرويد
تحسين نظام التشغيل أندرويد - الصورة من موقع Techradar
صورة تكشف واجهة مستخدم أندرويد
صورة نظام التشغيل أندرويد
صورة من تحسين أداء نظام أندرويد
3 صور

بعد إصدار Android 12 في عام 2021، متبوعًا بالإصدارات اللاحقة من Pixel 6 وPixel 6 Pro، يتساءل المستخدمون بالفعل عما سيأتي به الإصدار التالي من نظام التشغيل أندرويد.

منذ ظهوره لأول مرة في عام 2008، جلب أندرويد دائمًا ميزة رئيسية مع كل إصدار رئيسي. ولكن مع Android 13، الذي يحمل الاسم الرمزي Tiramisu، قد يكون الوقت مناسبًا تمامًا لجوجل لضبط ما هو موجود بالفعل في ملايين الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد حول العالم.

وأعلنت بعض التسريبات والتقارير الصحفية مميزات التحديث الجديد لنظام أندرويد "13"، ولكن ربما جاء التحديث الجديد أيضًا بما لا يلبي جميع طلبات المستخدمين، حيث هناك قائمة من التحسينات يرغب في رؤيتها المستخدمون في الوقت القادم، وهي:

1. إصلاحات واجهة المستخدم

بينما تعرض Material You مظهرًا جديدًا لنظام أندرويد، فإنها لا تخلو من عيوبها. تتسبب بعض الأزرار في إرباك المستخدمين عند تمكين الميزة. على سبيل المثال، إذا انتقلت إلى "الإنترنت" في مركز الإشعارات، فيجب عليك الضغط على هذا الرمز مرة أخرى لتبديل بيانات الجوال وWi-Fi وHotspot. يبدو الأمر معقدًا، ولا يوجد خيار لجعل هذه الخيارات الثلاثة تبديلًا منفصلاً.

إلى جانب ذلك، تفتقر الألوان في Android 12 إلى التباين، كل شيء يبدو باهتًا مقارنة بالحيوية التي تظهرها iOS. ولكن وفقًا لـ Android Police، يبدو أن جوجل تدرك هذا بالفعل، حيث يبدو أن الألوان الجديدة النابضة بالحياة قد تسربت لنظام Android 13.

تحسين نظام التشغيل أندرويد - الصورة من موقع Techradar

يمكن أن يساعد إعطاء بعض الألوان المشبعة عبر واجهة المستخدم في تحسين المظهر العام لنظام أندرويد. ومع ذلك، فإن المادة التي تصممها التي نراها حاليًا هي في الأساس الإصدار 1.0 من المظهر الجديد لنظام التشغيل. لا يزال نظام iOS يشهد تحسينات في تصميمه المسطح منذ عام 2013، لذلك سنرى تحسينات مرئية في أندرويد لسنوات قادمة.

2. لقطات شاشة متحركة للجميع وليس لبعض التطبيقات

تم تقديم هذه الميزة لبعض التطبيقات في Android 12، حيث يمكنك التقاط لقطة شاشة لصفحة ويب، ولكن أندرويد يقوم بدمج المحتوى في صورة واحدة. ومع ذلك، على الرغم من أنها ميزة مفيدة، إلا أنها تتطلب من المطورين تضمين "واجهة مستخدم قائمة على العرض" في التطبيق، وإلا فإن تمرير لقطات الشاشة ليس خيارًا للمستخدمين.

بدلاً من ذلك، يجب أن يجعل Android 13 هذا متاحًا لجميع التطبيقات، بغض النظر عن المتطلبات الحالية. يجب ألا يحتاج المستخدمون إلى التحقق مما إذا كانت بعض الميزات في أندرويد متاحة أيضًا لتطبيقات معينة أم لا، ويمثل تمرير لقطات الشاشة أحد هذه الميزات.

3. حرر إيماءة backtap

ظهر هذا لأول مرة في إصدار تجريبي من Android 11 في عام 2020، قبل إزالته عندما ظهر الإصدار الأخير لسلسلة Pixel 4 والهواتف الذكية الأخرى.

هناك متغير متاح بالفعل على نظام التشغيل iOS 15 من Apple، حيث يمكنك تخصيص إيماءة النقر الخلفي على جهاز آيفون الخاص بك، والتي يمكنها تشغيل تطبيق الكاميرا أو اختصار على سبيل المثال.

إنه مفيد جدًا عندما تتصفح تطبيقًا آخر، وتريد التبديل بسرعة إلى تطبيق الكاميرا دون الرجوع إلى الشاشة الرئيسية والعثور على الرمز الخاص به.

بالنسبة لنظام أندرويد، يمكن أن يكون backtap فوزًا سهلاً للمستخدمين، خاصة وأن البرنامج يمكن تخصيصه بشكل أفضل مقارنةً بنظام iOS. تخيل تطبيق Android 13 backtap حيث يمكنك تشغيل تطبيقات أو وسائط معينة بكمية معينة من النقرات، أو تتغير النتيجة النهائية، اعتمادًا على التطبيق الذي تستخدمه حاليًا.

مطالبات بإصلاحات واجهة المستخدم - الصورة من موقع Techradar

4. التسليم من دائرة الرقابة الداخلية

وفقًا لـ Android Police، قد يأتي هذا بالفعل إلى Android 13، مما يعكس ميزة حيث يمكنك نقل ما تستمع إليه على جهاز آيفون الخاص بك، إلى مكبر صوت HomePod على سبيل المثال.

يُطلق عليه مبدئيًا اسم "TTT" أو Tap to Transfer، يمكنك إرسال الوسائط التي تشاهدها أو تستمع إليها، نحو جهاز يمكن أن يكون في منزلك أو مكان عملك.

مع وابل من أجهزة التلفزيون التي تعمل بنظام أندرويد، جنبًا إلى جنب مع مكبرات الصوت الذكية، قد يعمل هذا بشكل جيد للإرسال عبر الوسائط بطريقة أسهل من هاتفك الذكي.

5. الرجاء إصلاح ميزة "الفتح افتراضيًا"

قبل Android 12، كان بإمكانك فتح ملف وسيظهر مربع رسالة يسألك عما إذا كنت ترغب في فتح هذا التطبيق مرة واحدة فقط، أو من ذلك الحين فصاعدًا.

لقد كان صندوق رسائل بسيطًا ولكنه حل غرضًا. ولكن مع Android 12، يظهر خيار "Open with Default" بدلاً من ذلك، مما يخلصك من اختيار استخدام التطبيق مرة واحدة.

كان هذا التغيير محبطًا للمستخدمين، لأنه يتطلب منك التعمق في تطبيق الإعدادات لجعل نوع الملف ينسى فتحه في تطبيق معين. لنظام Android 13، دعنا نعيده إلى ما كان عليه. هذا كل ما يطلبه البعض.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»