الضمان الصحي: 4 خطوات للاستعلام عن تأمين العمرة إلكترونيا

مجلس الضمان الصحي
الضمان الصحي: 4 خطوات للاستعلام عن تأمين العمرة إلكترونيًا

 

ذكر مجلس الضمان الصحي أن هنالك 4 خطوات يمكن للمعتمر من خلالها الاستعلام عن حالة التأمين الصحي والتأكد من سريانه إلكترونيًا.

4 خطوات للاستعلام عن تأمين العمرة إلكترونيًا

أوضح مجلس الضمان الصحي عبر تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر الخطوات الأربع للاستعلام، وهي:

1 – الدخول على الخدمات الإلكترونية لمجلس الضمان الصحي.

2 – الضغط على استعلام عن حالة التأمين.

3 – اختيار استعلام عن تأمين العمرة.

4 – إدخال رقم جواز السفر ورمز التحقق.

تأمين العمرة للقادمين من خارج السعودية

في نهاية عام 2019 وقع وزير الحج والعمرة رئيس لجنة برنامج خدمة ضيوف الرحمن الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن و معالي رئيس مجلس إدارة التعاونية للتأمين أ. سليمان بن سعد الحميّد اتفاقية التأمين على المعتمرين القادمين من الخارج.

وأوضح وزير الحج والعمرة أن الوثيقة تهدف إلى تقديم خدمات صحية و خدمات تأمين أخرى وتسخر جميع الإمكانيات والجهود للمعتمرين وإنهاء جميع المتطلبات منذ لحظة وصولهم حتى مغادرتهم بعد أداء المناسك وبهذا تحقق المملكة أحد مستهدفات رؤية 2030 المتمثلة في تحسين تجربة المعتمرين وتمكينهم من أداء مناسك العمرة من خلال إيجاد الحلول والمعالجات السريعة في سبيل أن يؤدي المعتمر نسكه براحة وسهولة ويعود إلى بلاده بصحة وسلامة.

وقال عبدالعزيز بن حسن البوق الرئيس التنفيذي لشركة التعاونية للتأمين بأن صحة وسلامة المعتمر تعد من الأمور التي تسعى المملكة إلى تحقيقها، من خلال وسائل وأساليب مبتكرة تضمن توفير الخدمات الصحية، والمنافع التي تحد من الآثار الناتجة عن الحوادث المحتمل وقوعها، أثناء أداء الشعائر أو الإقامة في المدن المقدسة أو التنقل بينها.

وأوضح أن هذا المشروع جاء بدعم من وزارة الحج والعمرة ومتابعة من معالي وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن وجهود فريق العمل، مشيرًا أن التغطية التأمينية للمعتمرين تتيح حدود تعويض للرعاية الصحية الطارئة تصل إلى 100,000 ريال للفرد، أما التعويض عن الحوادث فتصل إلى 380 مليون ريال للحادث الواحد خلال مدة التأمين التي تصل إلى 30 يوماً.

وتهدف وثيقة التأمين الطبي للمعتمرين إلى تقديم أفضل الخدمات لزوار بيت الله الحرام بهدف تسهيل رحلتهم الإيمانية، وتسريع معالجة أي مشكلة طارئة يمكن أن تحدث لهم لا سمح الله.