انطلاق مهرجان ليالي رمضان الثالث بعنيزة السعودية

ليالي رمضان
ليالي رمضان

تنطلق اليوم فعاليات مهرجان ليالي رمضان الثالث بعنيزة الذي تنظمه لجنة التنمية السياحية بجوار سوق الجديدة حتى 29 من الشهر الكريم.
ووفقاً لـ"واس"، بيّن عبدالرحمن العقيلي المشرف العام على المهرجان، أنه يُقام في أحد أهم المواقع التجارية التاريخية بعنيزة، ويهدف إلى خلق حراك اقتصادي من خلال تجهيز نقاط بيع للراغبين بالاستثمار والكسب، إضافةً إلى تشجيع السياحة الداخلية وإتاحة المجال لاحتضان المواهب الشابة من الجنسين وتبنّي إبداعاتهم ومشاريعهم مع تقديم مبادرات تطوعية، إلى جانب عديد من الفعاليات الخاصة بشهر رمضان المبارك.

مهرجان ليالي رمضان بالمشاعر المقدسة

من جهة أخرى، أطلقت الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، ممثلة في شركة كدانة، أمس مهرجان وفعالية ليالي رمضان الترفيهية، في مشعر مزدلفة، سعياً لخدمة زوار مكة المكرمة خلال الشهر الفضيل، وساكنيها، وإسهاماً في استدامة إعمار المشاعر المقدسة ورفع جودة الحياة وتنوع الفعاليات في المجتمع المكي.

نبذة عن عنيزة

وعنيزة مدينة سعودية، وهي عاصمة محافظة عنيزة التابعة لمنطقة القصيم في السعودية، كما أنها تُعد مدينةً تاريخية اكتسبت أهميتها منذ القدم بسبب موقعها الجغرافي المميز فهي تقع في الجزء الشمالي الأوسط من هضبة نجد إلى الجنوب من مجرى وادي الرمة.
كما أنها مدينة من مدن السياحة في السعودية التي تحمل في طيّاتها عبق التاريخ والحضارة السعودية، حيث أنها تمتلك عدد من المزارات السياحية الشهيرة إلى جانب المعالم السياحية العصرية كالمولات والملاهي ما جعلها واحدة من المدن التي يتردد عليها العديد من السُياح سنوياً.
تابعي المزيد: أفضل خيم رمضان في الرياض

سبب التسمية

يرجع سبب التسمية باسم عنيزة إلى تل "أكمة" يكتسب اللون الأسود "مثل الجبل الأسود الصغير" كان يقع شرقي عنيزة، لأن التل أو الاكمة السوداء يطلق عليها العرب قديما كلمة العنز بضم العين وسكون النون، واسم عنيزة ما هو إلا تصغير لهذه الكلمة لأن التل الأسود الذي أطلق عليه هذا الاسم صغير الحجم، كانت عنيزة مسكونة في زمن ما قبل الإسلام ويدل على ذلك ما قاله الشاعر امرؤ القيس:
تراءت لنا بين النقا وعنيزة وبين الشجا مما أحال على الوادي

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".