مهرجان ليالي رمضان ينطلق في المشاعر المقدسة

ليالي رمضان
ليالي رمضان - الصورة من شركة الكدانة

أطلقت شركة كدانة التابعة للهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، أمس مهرجان وفعالية ليالي رمضان الترفيهية، في مشعر مزدلفة.
ووفقاً لـ"واس"، حضر حاتم مؤمنة الرئيس التنفيذي لشركة كدانة للتنمية والتطوير وعدد من قيادات الشركة، إلى افتتاحية المهرجان.

أهداف المهرجان

من جانب آخر، تسعر الشركة من خلال هذا المهرجان لخدمة زوار مكة المكرمة خلال الشهر الفضيل، وساكنيها، وإسهاماً في استدامة إعمار المشاعر المقدسة ورفع جودة الحياة وتنوع الفعاليات في المجتمع المكي.

أربع مناطق

وتتوزع فعالية "ليالي رمضان" التي تستمر حتى الـ 20 من رمضان المبارك، على أربع مناطق :
- منطقة المشي المخصصة للرياضات وتأجير الدراجات الهوائية.
- منطقة البلازا: وتعد المركز الرئيس للفعالية وتشتمل على سوق محلي وسوق يعرض منتجات الجاليات في مكة المكرمة، لتبادل الثقافات والأعمال الفنية، وركن تاريخي يضم مسرحاً ترفيهياً، والحارة المكية والتي تتجسد بدكاكينها وأكلاتها الشعبية، وحرف سكانها وأشهر الألعاب الشعبية.
كما خصصت منطقة البلازا، التي تضم ركناً للفنون ومعرضاُ للصور، للرسامين وفن الكاريكاتير، ومعرضاً للوحات الفنية للرسامين السعوديين، وستشهد مسابقة للطهي ومعرضاً للخداع البصري.
- منطقة المستراح: وتعد ثالث مناطق الفعالية إذ جهزت بالكامل لاستقبال كبار الزوار وتحتوي على جلسات ذات طابع تقليدي بأسلوب حديث وفاخر.
- منطقة "الحماس": التي خصصت للنشاطات المختلفة، حيث دمجت فعالية ليالي رمضان الحاضر بالماضي، بإبراز حارات مكة القديمة ودكاكينها وأزياء الباعة، وأعطت في الوقت ذاته مساحة للجانب التقني الحديث، بألعابه الجديدة وعروض الضوء، بهدف إضفاء طابع جديد وفريد.
تابعي المزيد: انطلاق مهرجان ليالي رمضان الثالث بعنيزة السعودية

طريقة الحجز

وعن الحجز، مكنت "كدانة"، الزوار من الحجز عبر الإنترنت وفي موقع الفعالية، كما جهزت الجهة المنظمة منطقة لحضانة الأطفال، لمنح العائلات تجربة مريحة ومميزة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".