يقيس الجهد العضلي... علماء يبتكرون سوارا ذكيا

يقيس الجهد العضلي... علماء يبتكرون سوارا ذكيا
سوارا ذكيا - الصورة من موقع scopeblog
يقيس الجهد العضلي... علماء يبتكرون سوارا ذكيا
علماء يبتكرون سوارا ذكيا - الصورة من موقع livescience
يقيس الجهد العضلي... علماء يبتكرون سوارا ذكيا
يقيس الجهد العضلي... علماء يبتكرون سوارا ذكيا
2 صور

كشفت عالمة عمانية الجنسية عن سوار ذكي يعمل علي قياس الجهد العضلي، ويعتبر هذا الابتكار بديلًا عن بعض الأجهزة الطبية القديمة المُستخدمة في الوقت الحالي.

وفقا لما ورد في تقرير عن sudantelegraph، قالت المبتكرة العمانية خولة بنت علي العامرية اليوم الأحد: «يحتوي الابتكار على نوعين من الحساسات piezo الذي يعمل أثناء حركة عضلات الرقبة فيصدر ذبذبات مختلفة أثناء الشرب والأكل والتحدث، ويستطيع الفرد معرفة كمية الماء المستهلك، بينما يعمل حساس EMG على قياس الإشارات العصبية المرسلة للعضلات ليُعطي قراءات للنشاط العضلي والوقت والجهد».

تابعوا المزيد: أمراض القلب.. 5 أشياء تجب معرفتها عن "اختبار الجهد"

كما أكدت أنه يتم ربط جميع المستشعرات بجهاز الهاتف (الأندرويد أو الويندوز) بواسطة البلوتوث أو USB ويتم تحليلها باستخدام نظام رياضي.

وفي السياق نفسه، أوضحت خولة أيضا أنّ فكرة الابتكار بدأت منذ إعلان مجلس البحث العلمي عن مسابقة الجدران المتساقطة، لأنها مهتمة بمجال البحث العلمي والتطوير، مضيفة: أنها بحثت عن بعض الأفكار التي تساعدها علي التقدم خاصة فى المجال الرقمى.

تابعوا المزيد: حساب كتلة الجسم للنساء بالتفصيل

واسترسلت المكتشفة العمانية أنه وفى بعض المستشفيات يتم استخدام جهاز سلكي لقياس الجهد العضلي ويتم تحليله بواسطة حاسوب كبير، حيث جاءت لها الفكرة باستبدال هذا الجهاز بسوارٍ يضم الحساسات المستخدمة نفسها ولكن بطرق حديثة.

واختتمت حديثها أنّ الهدف الرئيسي من هذا الابتكار هو قياس الجهد العضلى والتنبؤ بالكمية التقريبية للماء والأكل المستهلك، متمنية أن يصل السوار الذكي لجميع الأشخاص المهتمين بتقوية عضلاتهم في مجال الرياضة، والأبحاث الطبية، والعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل.

تابعوا المزيد: كيفية حذف الملفات والصور بأسهل الطرق من جوجل درايف

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»