تعليم الرياض تطلق مسابقة رمضانية في تلاوة القرآن الكريم بجوائز تبلغ 100 ألف ريال

إدارة تعليم الرياض
إدارة تعليم الرياض

أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الأربعاء، عن إطلاق مسابقة رمضانية في تلاوة القرآن الكريم وتدبره، بجوائز تصل لـ100 ألف ريال.

الفئات المستهدفة

وتستهدف مسابقة القرآن الكريم "ورتله ترتيلا"، والتي تقام "عن بعد"، جميع الطلاب والطالبات في مراحل التعليم (ابتدائي، متوسط، وثانوي) بالمدارس الحكومية والأهلية في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض.

أهداف المسابقة

وأشارت إدارة تعليم الرياض إلى أن المسابقة تهدف إلى غرس حب القرآن الكريم في نفوس الطلاب، بث روح التنافس الشريف للحصول على الدرجات العليا في الدنيا والآخرة، وتحفيز المتميزين في تلاوة القرآن الكريم وتشجيعهم وتكريمهم، وتوجيه الطلاب إلى تلاوة القرآن الكريم واستثمار شهر رمضان في ذلك.

مسارات المسابقة

وأوضحت إدارة تعليم الرياض، أن المسابقة تتكون من مسارين، هما:

المسار الأول – التلاوة:

ويتكون من فرعين، الأول "نتلوها صحيحة"، وهي عبارة عن حلقة لتصحيح التلاوة (عن بعد) في إحدى سور المقرر (المرحلة الابتدائية سور الرحمن والزخرف، المرحلة المتوسطة سور النمل والحج، المرحلة الثانوية سورة يوسف)، ومن يتميز من الطلاب يتأهل للحصول على الجائزة.

وحول آلية التسجيل في هذا الفرع، فقد أوضحت إدارة تعليم الرياض أن الطلاب يقومون بالتسجيل عبر الرابط الخاص بالفرع مع الحرص على اكتمال وصحة البيانات المدخلة ويختار الطالب أو الطالبة الفترة المناسبة له، يتم توزيع كل طالب على معلم متقن يتابع فيها تلاوة الطالب ومستوى إتقانه وتحسن أدائه في التلاوة، تقام الحلقة لمدة ساعة يوميًا ولمدة 7 أيام متواصلة، ويختار الطالب أو الطالبة إحدى الفترتين 4 عصرًا أو 9 مساءً، ويكرم المتميزون من حيث الالتزام بالحضور اليومي ومستوى تحسن الأداء في التلاوة.

بينما الفرع الثاني "تراتيل"، يتلو الطالب أو الطالبة المقطع المحدد بترتيل وإتقان بعد التدريب عليه، ثم يرسل تسجيلاً صوتيًا بترتيله عبر رابط المسابقة، ويكرم من يحصل على أعلى نقاط في الترتيل وتطبيق أحكام التجويد.

وعن آلية التسجيل في هذا الفرع، فقد أشارت تعليم الرياض إلى أن الطلاب يقومون بالتسجيل عبر الرابط الخاص بالفرع مع الحرص على اكتمال وصحة البيانات المدخلة، يتدرب الطالب والطالبة على ترتيل وتجويد المقطع بالاستماع للمصاحف المجودة، يسجل الطالب والطالبة مقطعًا صوتيًا بترتيله ويرسله إلى رابط المسابقة، وسيرشح المتميزون في جمال الصوت والتجويد وحسن الأداء في الترتيل.

المسار الثاني – تدبر القرآن الكريم

وهذا المسار عبارة عن أسئلة في تدبر بعض سور مقرر القرآن الكريم، ويفتح رابط المسابقة لمدة 24 ساعة، وذلك يوم الأربعاء 19 /9 /1443 هـ الموافق 20 أبريل الجاري الساعة الرابعة عصرًا، ويغلق الرابط اليوم التالي الخميس الساعة الرابعة عصرًا.

جوائز المسابقة

وذكرت إدارة تعليم الرياض أن جوائز المسابقة تبلغ 100 ألف ريال، سيتم توزيعها على المشاركين والفائزين الحاصلين على أعلى نقاط في مستوى من مستويات المسابقة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر" " سيدتي".