إطلاق مبادرة إشراقات رمضانية لإبراز فضل شهر رمضان باللغات العالمية

مبادرة إشراقات رمضانية أحاديث ودروس لإبراز فضل شهر رمضان باللغات العالمية
مبادرة إشراقات رمضانية أحاديث ودروس لإبراز فضل شهر رمضان باللغات العالمية

تعتزم وكالة الشؤون التوجيهية والإرشادية ممثلةً بإدارة التوجيه والإرشاد باللغات والترجمة بإقامة مبادرة "إشراقات رمضانية" خلال موسم شهر رمضان المبارك لعام1443هـ.

وأوضح مدير إدارة التوجيه والإرشاد باللغات والترجمة الأستاذ فادي بن مبيريك السلمي أن مبادرة "إشراقات رمضانية" تهدف إلى نشر الأحاديث واقتباسات الدروس المتعلقة بفضل شهر رمضان المبارك وكذلك فضل الصيام والقيام، والعشر الأواخر من رمضان، وفضل ليلة القدر والزكاة وصيام الست من شوال وتكون بشكل منشورات تنشر عبر حساب الرئاسة الرسمي على تويتر بالتعاون مع الإدارة العامة للغات والترجمة لتنفيذها بالعديد من اللغات العالمية.

وفي السياق ذاته تواصل وكالة الرئاسة لشؤون المسجد الحرام ممثلة بالإدارة العامة للحج والعمرة تنفيذ خطتها التشغيلية لموسم شهر رمضان المبارك الحالي من خلال عدة محاور تتضمن خدمة إرشاد المعتمرين والزوار التائهين بالمسجد الحرام بمقر التائهين والواقع ببدروم المسعى.

وقال مدير الإدارة العامة للحج والعمرة فيصل بن عبد الله الجودي أن مركز إرشاد التائهين يتم فيه تقديم عدد من الخدمات التي تتضمن؛ إرشاد التائهين و الإجابة على استفساراتهم وحثهم على استخدام الخرائط التفاعلية من خلال الباركودات المهيئة من قبل الرئاسة للوصول لوجهتهم بكل يسر وسهولة بالإضافة إلى تقديم الهدايا العينية لهم.

ويأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، وبمتابعة حثيثة من فضيلة مساعد الرئيس العام المكلف وكيل شؤون المسجد الحرام الدكتور سعد بن محمد المحيميد، تحقيقًا لتطلعات القيادة الرشيدة-حفظهم الله- ولتقديم أفضل وأرقى الخدمات لقاصدي الحرمين الشريفين.

وكانت الإدارة العامة للحج والعمرة بوكالة شؤون المسجد الحرام قد فعلت مبادرة بلغتكم نرشدكم وذلك من خلال تواجد موظفيها في مواقع مختلفة لخدمة التائهين وإرشادهم للمسار الصحيح لوجهتهم، وذلك من خلال كاونترات موزعة في مواقع مختلفة في أروقة المسجد الحرام لاستقبال المعتمرين وزوار المسجد الحرام وإجابتهم على كافة التساؤلات وإرشادهم بلغات متعددة من قبل كوادر مختصة و مدربة.

وتأتي هذه المبادرات لتقديم أرقى مستوى من الخدمات والتسهيل على قاصدي ورواد بيت الله الحرام ليؤدوا نسكهم بكل سهولة وراحة، وتحقيق ما تصبو إليه القيادة الرشيدة رعاها الله.

يمكنكم متابعة آخر الاخبار عبر "تويتر" "سيدتي"