جزيرة السعديات تعيد التيرانوصور "ستان" إلى الحياة في أبوظبي

التيرانوصور ستان يعود إلى الحياة في جزيرة السعديات في أبوظبي - الصورة من وام
التيرانوصور ستان يعود إلى الحياة في جزيرة السعديات في أبوظبي - الصورة من وام

تحفة فريدة من نوعها يحتضنها متحف التاريخ الطبيعي أبوظبي، والذي يعد الأكبر من نوعه في المنطقة، وعند رصد أبرز مقتنياته سنجد هيكل التيرانوصور الشهير "ستان" واحدا من أفضل الأحافير المحفوظة وأكثرها دراسة لهذا النوع من الكائنات التي عاشت في أواخر العصر الطباشيري.

معلومات عن التيرانوصور "ستان"

يبلغ طول "ستان" 11.7 قدما، ووفقا لما اكتشفه العلماء فإنه عاش قبل 67 مليون عام، وقد احتضنه متحف التاريخ الطبيعي لدعم جهود الأبحاث العلمية والدراسات على مستوى العالم، ويقام المتحف على أراضي جزيرة السعديات التي تحتضن متحف اللوفر أبوظبي، ومتحف زايد الوطني المرتقب، ومتحف جوجنهايم أبوظبي.

معلومات عن نيزك "مورشيسون"

يحتضن متحف التاريخ الطبيعي أيضا نيزك "مورشيسون" والذي مكن العلماء من اكتشاف معلومات جديدة حول بداية النظام الشمسي، ويتكون النيزك من مجموعة كبيرة من المركبات العضوية "الغبار النجمي"، بجانب حبيبات ما قبل المجموعة الشمسية والتي تكونت قبل أكثر من 7 مليارات سنة.

متحف التاريخ الطبيعي في أبوظبي

تم تدشين المتحف بواسطة الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، حيث يحتضن مجموعة من المقتنيات النادرة التي تحاكي تاريخ الحياة وتكوين كوكب الأرض، حيث سيتمكن الزائر من التعرف على الأصول الطبيعية المحلية للحيوانات والنباتات.

كما يحتضن المتحف مركز بحث علمي عالمي المستوى يهتم بإجراء الدراسات في مجالات علم الحيوان وعلم الحفريات، بجانب علم البيولوجيا البحرية وعلم الحمض النووي وعلوم الأرض، وبدوره يعمل المتحف على أخذ زواره في رحلة عبر الزمن تمتد من قبل 13.8 مليار سنة، ووفقا لما ذكرته وكالة أنباء الإمارات فإنه من المقرر أن يكتمل المتحف عام 2050.
 

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"