تعرف على الخدمات المساندة لإصدار الرخص التجارية المقدمة عبر منصة بلدي

وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان
وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان
تعرّف على الخدمات المساندة لإصدار الرّخص التجارية
تعرّف على الخدمات المساندة لإصدار الرّخص التجارية
وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان
تعرّف على الخدمات المساندة لإصدار الرّخص التجارية
2 صور

بهدف تحسين تجربة العملاء في مجال الرّخص التجارية وممارسة أنشطتهم بمرونة أكبر دون تأخير في تقديم الطلبات، أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، عن إطلاقها حزمة من الخدمات المساندة للرّخص التجارية عبر منصتها الرقمية "بلدي".

وأوضحت الوزارة، أن الخدمات المساندة للرّخص التجارية تشمل خدمة الاعتراض على عدم نقل ملكية الرخصة التجارية، واعتماد إضافة رخصة قديمة، والاعتراض على إيقاف رخصة بعد الرقابة اللاحقة، بالإضافة إلى الاعتراض على إلغاء الرخصة التجارية.

وأشارت إلى أن جميع الخدمات المساندة للرّخص التجارية يتم تقديمها للعملاء عبر منصة "بلدي"، إذ يمكن الاستفادة منها في أي وقت ومن أي مكان دون الحاجة إلى زيارة الأمانات والبلديات.

يُذكر أن منصة "بلدي" الرقمية حققت عددًا من المنجزات خلال عام 2021، إذ استقبلت أكثر من 3 ملايين طلب خدمة لنحو مليوني مستخدم، وذلك من خلال أكثر من 124 خدمة تقدمها المنصة تلبي أكثر من 80% من الاحتياج الرقمي لعملاء القطاع البلدي.

وحّققت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان - مُمثلةً في قطاع الإسكان - العديد من الإنجّازات خلال الربع الأول من العام الجاري 2022، يأتي في مقدمتها تسهيل تملك أكثر من 55 ألف أسرة، وذلك ضمن الجهود المبذُولة لزيادة نسبة التملك السكني للأسر السعودية إلى 70% بحلول العام 2030 بإجراءات إلكترونية ميسرة، وفقاً لمستهدفات برنامج الإسكان - أحد برامج رؤية المملكة 2030 -.

وأوضحت أن أعداد الأسر السعودية المستفيدة من برنامج سكني خلال الربع الماضي تجاوزت 46 ألف أسرة، فيما سجّلت أعداد الأسر التي سكنت منازلها بالاستفادة من الخيارات السكنية والحلول التمويلية المتنوعة التي يتيحها البرنامج أكثر من 55 ألف أسرة جديدة، وذلك ضمن استحقاق فوري وإجراءات إلكترونية ميسرة.

يمكنكم متابعة آخر الاخبار عبر "تويتر" "سيدتي"