ابنة مارادونا تعلق على بيع قميص "الهدف المثير للجدل" الخاص بوالدها

صورة قميص مارادونا
قميص مارادونا بعد بيعه في مزاد - الصورة من موقع صحيفة تليجراف
صورة هدف مارادونا بيده
الهدف الشهير لمارادونا بيده - الصورة من موقع صحيفة تليجراف
صورة قميص مارادونا
صورة هدف مارادونا بيده
2 صور

أصرت الابنة الكبرى لدييجو مارادونا أسطورة كرة القدم الشهير، على أن قميص الأرجنتين الذي من المتوقع أن يجلب أكثر من 4 ملايين جنيه إسترليني عند طرحه في المزاد، ليس هو الذي كان يرتديه والدها عندما سجل هدفه سيئ السمعة الذي استخدم فيه يده.

وزعمت دلما مارادونا، البالغة من العمر 35 عامًا، أن القميص هو في الواقع القميص الذي ارتداه والدها خلال الشوط الأول بدون أهداف من مباراة ربع نهائي كأس العالم 1986 بين إنجلترا والأرجنتين في المكسيك.

وأضافت أن قميص "النصف الثاني" الثمين الذي صنعه مارادونا في يد مالكه الغامض الذي رفضت ذكر اسمه، بحسب ما ذكرته صحيفة "تليجراف" البريطانية.

وأدلت دلما، إحدى بنات مارادونا، وزوجته السابقة كلوديا فيلافيني، بهذه المزاعم في برنامجها الإذاعي الأرجنتيني، وقالت إن والدها غيّر قمصانه بين الشوطين بسبب ارتفاع درجات الحرارة في ملعب مكسيكو سيتي.

وتبع هدف مارادونا المثير للجدل في الدقيقة 51 ، الهدف الثاني بعد ذلك بأربع دقائق والذي يعتبر على نطاق واسع أعظم مراوغة على الإطلاق عبر العديد من لاعبي إنجلترا قبل أن يسدد الكرة في مرمى بيتر شيلتون.

وقالت دلما، في حديث لراديو مترو: "يعتقد هذا اللاعب الإنجليزي السابق أنه حصل على قميص والدي في الشوط الثاني ولكن هناك ارتباك.. إنه لديه النصف الأول من القمة. أردت أن أوضح ذلك للناس حتى يعرف كل من يريد شرائها الحقيقة".

وقال لاعب خط الوسط السابق ستيف هودج، الذي أعار القميص إلى متحف إنجلترا الوطني لكرة القدم في مانشستر على مدار العشرين عامًا الماضية، عن اللحظة التي حصل فيها على قميص مارادونا الأيقوني: "كنت أسير في النفق وكان مارادونا يأتي في الاتجاه المعاكس. لقد سحبت قميصي للتو وقمنا بتبديله هناك بعد ذلك".

دعمت والدة دلما، كلوديا فيلافيني، ابنتها قائلة: "ستكون كلمتنا ضد هذا اللاعب السابق.. الذي يملكه هذا الرجل هو قميص النصف الأول، وإذا أراد بيعه بالمزاد فهو إثم، إلا إذا أراد بيعه والقيام بشيء من أجل الصدقة.. لا أعتقد أنه يحتاج إلى المال.. سيكون من الجيد أن يشتريها الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم".

ورفضت Sotheby's، التي تبيع القميص بالمزاد، المزاعم، مضيفة أنها استعانت بخبير خارجي لمطابقة القميص الذي يتم بيعه بالمزاد والذي وجد "عدة مباريات حاسمة" للقميص الذي كان يرتديه مارادونا عندما سجل هدفه "هدفين في الشوط الثاني".

وقالت متحدثة: "كان هناك بالفعل قميص مختلف كان يرتديه مارادونا في الشوط الأول لكن هناك اختلافات واضحة بين ذلك وبين ما كان يرتديه خلال تسجيل الأهداف.. قبل عرض هذا القميص للبيع، بذلنا جهودًا حثيثة وبحثًا علميًا حول العنصر للتأكد من أنه القميص الذي ارتداه مارادونا في الشوط الثاني لتحقيق الهدفين".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»