في يوم ميلاده.. قصة كفاح وليد توفيق من إصلاح الإلكترونيات إلى قمة الغناء

وليد توفيق - الصورة من حسابه على إنستغرام
وليد توفيق - الصورة من حسابه على إنستغرام
حمل الفنان اللبناني وليد توفيق صاحب الصوت العذب، مسؤولية أسرته على عاتقه منذ الصغر، حيث لم تُمهله الحياة فرصة لاستكمال دراستة، ليدخل في دوامة السعي وراء الرزق لمساعدة أسرته، وبدأ الحكاية منذ أن تعلم مهنة إصلاح أجهزة الراديو والإلكترونيات.

وليد توفيق لمع نجمه كمطرب وممثل لبناني عندما كُتب له الشهرة وذاع صيته من العام 1973، وقتها نجح بشكل رئيس في القاهرة، عندما شارك في عدة أفلام وحققت نجاحًا باهرًا، أبرزها: «سمك بلا حسك» رفقة دريد لحام، «قمر الليل» مع الفنانة ليلى علوي، و«أنا والعذاب وهواك» مع صابرين، وتحل اليوم ذكرى يوم ميلاده، لذا نقدم لكم معلومات عن وليد توفيق في الآتي:
  1. وُلد المطرب والممثل اللبناني وليد توفيق في طرابلس لبنان، يوم الثامن من أبريل بالعام 1954، وهو متزوج ولديه ولدان، لم يستطع وليد استكمال دراستة لأنه توجه إلى العمل بِغية الإنفاق على أسرته.
  2. وليد توفيق كان شغوفًا بالموسيقى منذ نعومة أظافره، الأمر الذي دفعه لتعلم الموسيقى والعزف على العود، كان وليد يُنفق على الدورس من عمله، ليشارك في بعض الحفلات الشعبية بطرابلس، ومن ثم انطلق إلى بيروت الغربية.
  3. وبينما كان وليد توفيق في سن السابعة عشر من عمره، تقدم لاستديو الفن، ليُبهر حينها لجنة التحكيم بغناء «بهية» وحصل حينها على الميدالية الذهبية، وذاع صيته في لبنان، لكن لم تكتمل الحكاية، حيث اضطر للانتقال إلى سوريا بعد اندلاع الحرب الأهلية في لبنان.
  4. تزوج وليد توفيق في العام 1990 من جورجينا رزق ملكة جمال الكون، وأنجب منها الوليد ونورهان، كما ربى ابن زوجته رزق علي سلامة من زواجها الأول في كنفه.
  5. وليد توفيق رفض دعوة من حسن إمام للمشاركة في أحد الأفلام، وكان مطلوب منه أن يرقص، ولكنه رفض كون الأمر لا يتفق مع العادات والتقاليد الشرقية.
  6. لُقب وليد توفيق بـ «النجم العربي» وبات أحد أبرز وأهم المطربين في جيله، وتعاون مع أكبر الملحنين مثل بليغ حمدي وملحم بركات، وشدى بالأغاني الوطنية التي لاقى بها انتشارًا واسعًا في العام العربي.
  7. سوريا كانت محطة هامة بالنسبة لوليد توفيق، حيث غنى هناك بعض الأعمال من ألحان الفنان ملحم بركات، مثل: «عشقك عذاب» و«وحدك حبيبي»، كما شارك بالتمثيل في فيلم «سمك بلا حسك» رفقة الفنان دريد لحام.
  8. انتقل بعدها وليد توفيق إلى مصر، ليتقدم إلى امتحان الأصوات في الإذاعة المصرية، ونال وقتها قبول الجميع من موسيقين وملحنين مصريين، لينطلق في مشاركاته السينمائية رفقة كبار الفن في القاهرة مثل: فريد شوقي، ليلى علوي، آثار الحكيم، سعيد صالح، ومديحة يسري.
  9. فيلم «من يُطفئ النار» كان أبرز أعمال وليد توفيق السينمائية، رفقة الفانين فريد شوقي، آثار الحكيم ورغدة، حيث تطرق العمل إلى الحرب الأهلية، ليُغني فيها أشهر أغانيه وهي «انزل يا جميل عالساحة».
  10. مؤخرًا طرح وليد توفيق أغنية «أنا كل ما قابل ناس» في العام 2019، وتلتها أغنية «قلبي وقلبك» التى صورها كليب وطرحها في 2020، وفي العام الماضي، طرح وليد توفيق أغنيته «محتجلو جنبي» بمناسبة يوم الحب عبر موقع الفيديوهات يوتيوب، وبعدها طرح أغنية «شفايفك العالم بحاله» على يوتيوب أيضًا.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»