"ميتا" تنشئ عملة افتراضية جديدة ورموز مميزة لتحقيق طموحها المالية

صورة عملة شركة ميتا
عملة شركة ميتا - الصورة من موقع فايننشال تايمز
صورة لتطبيق فيسبوك المملوك لشركة ميتا
شركة ميتا المالكة لتطبيق فيسبوك - الصورة من موقع رويترز
صورة عملة شركة ميتا
صورة لتطبيق فيسبوك المملوك لشركة ميتا
2 صور

وضعت شركة "ميتا" خططًا لإدخال عملات افتراضية ورموز مميزة وخدمات إقراض لتطبيقاتها، حيث تسعى الشركة الأم لـ فيسبوك لتحقيق طموحاتها المالية على الرغم من انهيار مشروع لإطلاق عملة معماة.

وتسعى الشركة، بقيادة الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج، إلى الحصول على مصادر دخل بديلة وميزات جديدة يمكنها جذب المستخدمين والاحتفاظ بهم، حيث تنخفض شعبية منتجاتها الرئيسية على الشبكات الاجتماعية مثل فيسبوك وإنستجرام، وهو اتجاه يهدد 118 مليار دولار.

تستكشف Meta Financial Technologies، الذراع المالية لشركة فيسبوك، إنشاء عملة افتراضية لـ ميتافيرس، والتي أطلق عليها الموظفون داخليًا اسم "Zuck Bucks"، وفقًا للعديد من الأشخاص المطلعين على هذه الجهود.

وقال بعض الناس إنه من غير المحتمل أن تكون عملة مشفرة تعتمد على blockchain. بدلاً من ذلك، تميل "ميتا" نحو تقديم الرموز المميزة داخل التطبيق والتي سيتم التحكم فيها مركزيًا من قبل الشركة، على غرار تلك المستخدمة في تطبيقات الألعاب مثل عملة robux في لعبة الأطفال الشهيرة Roblox.

وفقًا لمذكرات الشركة والأشخاص المقربين من الخطط، تبحث "ميتا" أيضًا في إنشاء "الرموز الاجتماعية" أو "الرموز المميزة للسمعة"، والتي يمكن إصدارها كمكافآت لمساهمات ذات مغزى في مجموعات فيسبوك، على سبيل المثال. هناك جهد آخر يتمثل في صنع "عملات معدنية للمبدعين" قد تكون مرتبطة بمؤثرين معينين على تطبيق مشاركة الصور إنستجرام.

تستكشف "ميتا" أيضًا المزيد من الخدمات المالية التقليدية، مع التركيز على المساعدة في تقديم قروض الأعمال الصغيرة بأسعار مغرية، وفقًا للعديد من الأشخاص المطلعين على المبادرة. قال أحد الأشخاص إنه على الرغم من عدم التخطيط على الفور، فقد أجرت الشركة سابقًا مناقشات مع شركاء إقراض محتملين.

ولا تزال معظم الجهود في المراحل المبكرة من المناقشة ويمكن أن تتغير أو تُسقط، على الرغم من أن خططها لدمج الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) في تطبيقاتها أكثر تطورًا. أكد زوكربيرج تقريرًا سابقًا لـ "فايننشال تايمز" يفيد بأن إنستجرام سيبدأ قريبًا في دعم NFTs.

ووفقًا لإحدى المذكرات التي تمت مشاركتها داخليًا الأسبوع الماضي، تخطط Meta لإطلاق برنامج تجريبي لنشر ومشاركة NFTs على فيسبوك في منتصف شهر مايو. سيتبع ذلك "سريعًا" باختبار ميزة تسمح بعضوية مجموعات فيبسوك بناءً على ملكية NFT وأخرى للصك، مصطلح لإنشاء، NFTs.

وفقًا لوثيقة داخلية أخرى، قد يتم تحقيق الدخل من NFTs عبر "الرسوم أو الإعلانات"، ومن جانبه، رفضت إدارة موقع "فيسبوك" التعليق على الأمر.

وخسرت Meta أكثر من 220 مليار دولار من تقييمها السوقي في فبراير في اليوم الذي كشفت فيه أن المستخدمين يقضون وقتًا متزايدًا على المنافسين الجدد.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»