مؤسسة محمد بن سلمان "مسك" تستضيف اجتماع الطاولة المستديرة الثالث

مؤسسة مسك
مؤسسة مسك

بدعوة من الرئيس التنفيذي لمؤسسة مسك "الدكتور بدر البدر" استضافت مؤسسة محمد بن سلمان "مسك" مؤخرًا في مقر المؤسسة الرئيس اللقاء الرمضاني واجتماع الطاولة المستديرة الثالث للمؤسسات الأهلية الوطنية.

اجتماع الطاولة المستديرة الثالث


وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" أقيم اجتماع الطاولة المستديرة الثالث بهدف تعزيز التواصل بين المؤسسات الأهلية الوطنية، ومتابعة سير أعمال فرق العمل من منسوبي هذه المؤسسات، حيث استعرض الاجتماع خطة عمل الفريق الفني، ومخرجات فريق تعزيز الصورة الذهنية للقطاع غير الربحي، إضافة إلى استعراض مخرجات فريق الملتقى السنوي، حيث طرحوا خططًا ومشاريع تهدف إلى تحقيق غاية اجتماع الطاولة المستديرة، كما جرى التداول في آلياتها والتصويت عليها، قبل أن تقرر كخطة عمل تتابع بشكل دوري من قبل أعضاء الاجتماع الدوري.

بدوره أشاد "الدكتور البدر" بجهود قادة منظمات القطاع غير الربحي التي نتج عنها زيادة مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي بثمانية مليارات ريال سنويًّا، حسب آخر تقرير أصدرته مؤسسة الملك خالد لرصد أداء القطاع الخيري ومتابعة نموه واستقراره.

تجدر الإشارة إلى أنّ اجتماع الطاولة المستديرة للمؤسسات الأهلية الوطنية الذي عُقد في نسخته الثالثة، يقام بشكل دوري لمناقشة المبادرات التنفيذية والتشاركية للدفع بالدور التنموي المنشود من القطاع غير الربحي في رؤية المملكة 2030، وأهداف التنمية المستدامة، وكذلك دور المؤسسات الأهلية السعودية في تمكين الشباب والمرأة وفئات المجتمع كافة.

مؤسسة مسك


يذكر أنّ مؤسسة محمد بن سلمان "مسك" هي مؤسسة غير ربحية أسسها الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز عام 2011م ؛ للتشجيع على التعلم وتنمية المهارات القيادية لدى الشباب؛ من أجل مستقبل أفضل في المملكة العربية السعودية.

ولتحقيق ذلك تعمل المؤسسة على الأخذ بيد الشباب في أنحاء البلاد، وتوفير الوسائل المختلفة لرعاية المواهب والطاقات الإبداعية وتمكينها، وخلق البيئة الصحية لنموها والدفع بها لترى النور.

وتدعم مؤسسة "مسك" تمكين الشباب السعودي في مجالين اثنين: التعليم وريادة الأعمال كمجال أساسي، والعلوم والتقنية كمجال مساند، من خلال تصميم البرامج وبناء الشراكات مع المنظمات المحلية والعالمية، لدعم الجهود المبذولة في بناء مجتمع متقدم قائم على المعرفة.

كما تسعى المؤسسة إلى بلوغ هذه الأهداف من خلال تصميم البرامج وبناء الشراكات مع المنظمات المحلية والعالمية في مختلف المجالات، كما تستثمر في تطوير رأس المال الفكري وإطلاق طاقات الشباب السعودي من خلال مجموعة متنوعة من الحاضنات.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"