"مقرأة الحرمين الشريفين" تقنية عالمية لتعلم القرآن وتلاوته

مقرأة الحرمين لتعليم القرآن وتلاوته - الصورة من موقع رئاسة شؤون الحرمين
مقرأة الحرمين لتعليم القرآن وتلاوته - الصورة من موقع رئاسة شؤون الحرمين

"مقرأة الحرمين الشريفين" الإلكترونية، خدمة عالمية مميزة تقدمها وكالة الشؤون التوجيهية والإرشادية ضمن مجموعة من الخدمات في شهر رمضان المبارك لعام 1443 هجريا، وهي بمثابة تقنية تهدف إلى تعليم القرآن الكريم على أيدي معلمين مجازين في علم القراءات العشر المتواترة، وتمكن الخدمة المستفيدين من قراءة القرآن الكريم بطريقة صحيحة.

مزايا مقرأة الحرمين الشريفين الإلكترونية

أوضح غازي الذبياني، مدير عام الإدارة العامة لشؤون المصاحف والكتب، أنه تم تخصيص خدمة "مقرأة الحرمين" لتعليم القرآن الكريم، وذلك عبر استخدام تقنية الاتصال المرئي والمسموع بشكل يساعد راغبي تعلم وقراءة القرآن حول العالم من تلاوته بسهولة.

تتوفر خدمة المقرأة على مدار الساعة للرجال والنساء، تمكن أي شخص من تعلم كتاب الله وحفظه في أي وقت وبسهولة، وبدوره أكد "الذبياني" أن مقرئي المقرأة من الكوادر الوطنية ومن المؤهلين لتدريس كتاب الله على مستوى عالي جدا، وذلك في إطار تحقيق الرسالة المنشودة من إنشاء المقرأة، ويبلغ عدد المقرئين 29 مقرئ ومقرئة.

جاءت عملية تدشين خدمة "مقرأة الحرمين الشريفين" تنفيذا لتوجيهات الشيخ الدكتور "عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس"، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ودعما لخطة الرئاسة 2024، وسط متابعة متواصلة من الشيخ بدر بن عبدالله الفريح، وكيل الرئيس العام للشؤون التوجيهية والإرشادية.

يٌذكر أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وفرت 100 ألف عبوة ماء زمزم، و13 ألف حافظة سعة، و40 لتر في مصليات وساحات المسجد الحرام، وذلك تسهيلا على قاصدي المسجد الحرام ولخدمة ضيوف الرحمن وفقا لتوجيهات الشيخ السديس.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".