فوائد تناول الطفل للزبادي في رمضان

صورة لطفل يتناول الزبادي
فوائد تناول الزبادي
صورة لطفلة تتناول الزبادي
صحة الفم
صورة لطفلة تتناول الزبادي
يساعد على الهضم
صورة لطفل يتناول الزبادي
صورة لطفلة تتناول الزبادي
صورة لطفلة تتناول الزبادي
3 صور

يساعد تناول طفلك لسحور متوازن، على منحه النشاط طوال نهار رمضان، وكبح شعوره بالجوع والعطش الشديد خلال نهار رمضان وتعد من أكثر الأطعمة التي يُنصح بتناولها على السحور للأطفال هو الزبادي.

وفقاً لموقع "هيلث" يعتبر الزبادي من أهم الأطعمة التي يتم تناولها على مائدة السحور في شهر رمضان المبارك، لأنه يفيد صحة الطفل ويحافظ على صحة العظام، ويقوي جهاز المناعة ويحسن الهضم لديه، ويحتوي الزبادي المصنوع من الحليب خالي الدسم، أو كامل الدسم، على العناصر الغذائية التي يحتاجها جسم طفلك في رمضان.

تعرّفي إلى المزيد: أفضل اختيار نسيج لملابس تناسب بشرة الأطفال

فوائد الزبادي على السحور للطفل

فيما يلي وفقاً لموقع "هيلث" بعض الفوائد الصحية، التي يمكن أن يوفرها تناول الزبادي، على مائدة السحور لطفلك في رمضان.

1. يساعد على الهضم

الزبادي يقضي على حموضة المعدة ويقلل التهيج ويخفف من الإسهال عند الأطفال

تساعد المستويات العالية من البروتين والكالسيوم والمستنبتات النشطة الأخرى ، في الأداء السلس للجهاز الهضمي. يحتوي الزبادي على اللاكتوباسيلوس، وهي بكتيريا تعمل على توازن الأمعاء. كما أنه يقضي على حموضة المعدة ويقلل التهيج، ويخفف من الإسهال عند الأطفال. البكتيريا العقدية الحرارية الموجودة في الزبادي، تقلل أيضاً من تقلصات البطن وانتفاخ البطن.

2. تقوية جهاز المناعة

تناول الطفل الزبادي على مائدة السحور في رمضان، يمنحه أمعاء صحية، و يعزز حمض اللاكتيك في الزبادي جهاز المناعة لدى طفلك، كما أن تناوله بانتظام يساعد على قتل البكتيريا التي تسبب الالتهابات والإسهال والدوسنتاريا.

3. صحة عظام طفلك

ستساعد العناصر الغذائية الموجودة في الزبادي في صحة عظام طفلك ونموه العام

يزوّد الزبادي طفلك، بالعناصر الغذائية الأساسية، فهو يحتوي على بعض العناصر الغذائية مثل فيتامين أ، ب، ج، د، هـ، كما أن الكالسيوم، والزنك، البوتاسيوم، الصوديوم، والفوسفور في الزبادي بجانب العناصر الغذائية الأخرى تساعد في الحفاظ على صحة عظام طفلك ونموه العام.

4. يعالج الأرق

يعد الأرق واضطرابات النوم من أكثر المشكلات شيوعاً التي يواجهها الأطفال وخاصة في رمضان. تحفز فيتامينات ب المعقدة والتريبتوفان الموجودة فيه إنتاج السيروتونين، وهو ناقل عصبي ينظم النوم. يمكنك تقليل الأرق لدى طفلك، عن طريق تقديم الزبادي له، في السحور.

تعرّفي إلى المزيد: تنمية ذكاء الرضيع في الشهر السابع

5. يوفر البروبيوتيك

يساعد تناول الزبادي بانتظام، في الحفاظ على صحة الطفل، ويسهل عمليات الهضم في الحفاظ على البكتيريا النافعة البروبيوتيك

6. مصدر جيد للطاقة

الزبادي مصدر غني بالبروتين، حيث إنه يمكنه أن يزوّد طفلك بالطاقة التي يحتاجها أثناء الصيام. كمية صغيرة من الزبادي في السحور، يمكن أن تعطيه الطاقة والنشاط حتى اليوم التالي.

7. يساعد في إدارة الوزن

يساعد إدخال الزبادي إلى نظام طفلك الغذائي، على منح طفلك الشبع لفترة أطول، والحد من تناول الطعام بشراهة على مائدة الإفطار، والحصول على الطاقة التي يحتاج إليها طوال اليوم.

تعرّفي إلى المزيد: أناشيد رمضان للأطفال

8. يحافظ على صحة الفم

يساعد الزبادي في الحماية من تسوس الأسنان الناتج عن تناول الكثير من الحلويات خلال شهر رمضان

تناول الكثير من الحلويات خلال رمضان، يزيد من مخاطر تعرض أسنان طفلك لتسوس الأسنان، وتكمن فوائد الزبادي في محاربة التهابات اللثة، ومساعدة طفلك على التخلص من رائحة الفم الكريهة أثناء الصيام.

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص

سيدتي وطفلك فيسبوك