Face-Lifting Makeup شد الوجه بالمكياج لطلّة منحوتة وطبيعية

Bronx Banco من عروض
Bronx Banco من عروض
Klova من عروض
Klova من عروض
Staudمن عروض
Staud
Kors btyمن عروض
Kors btyمن عروض
The 5th Season من عروض
The 5th Season من عروض
Bronx Banco من عروض
Klova من عروض
Staudمن عروض
Kors btyمن عروض
The 5th Season من عروض
5 صور

المكياج ليس للتعبير عن الذات فحسب، بل يمكن أن يساعدك على تحديد وجنتيك، ونحت خط الفك، وحتى رفع الحاجب والعينين في غضون دقائق. وهو أيضاً لعبة متعدّدة الأوجه، يمكنك استعمالها لصالح جمالك، وهذه المرة لمنح بشرتك المظهر المشدود طبيعياً، بعيداً عن عمليات التجميل.
من الشوائب إلى الهالات تحت العينين، أصبح المكياج الحلّ لعدد لا يحصى من مشاكل البشرة. قدراته التحويلية لا مثيل لها، والآن أكثر من أي وقت مضى، من الممكن تحقيق أي مظهر تريدين، فلماذا لا تحصلين على نتيجة عملية شد الوجه، ولكن بالمكياج؟ قد لا تمنحك هذه الحيلة التأثيرات طويلة الأمد التي يوفّرها العلاج في العيادة، أو الإجراء الجراحي، إلا أنها يمكن أن تخلق الوهم بأن خطّ الفك مرسوم، والجبين مرفوع. إليك كلّ النصائح لتحقيق هذه الغاية.
ما تحتاجينه
لتجنب منظر البشرة المترهلة، أو الباهتة، يوصي الخبراء باستبدال المنتجات القائمة على البودرة بمنتجات ذات قوام كريميّ. وعندما نصل إلى سن معينة، بعض المنتجات ستجفّف بشرتك، لذلك لا تخافي من المنتجات الكريمية أبداً. فما يميز هذه المنتجات هو قدرتها على تحويل التجاعيد إلى مظهر أكثر نعومة وسلاسة.


مكياج لشد ورفع البشرة

 

 

من عروض Klova

 

 


خطوات مكياج شدّ الوجه
للحصول على مظهر بشرة مرفوع ومشدود من خلال المكياج، قومي بالخطوات التالية:

1- لتجديد شباب البشرة
لتحقيق أي طلّة مكياج، تبقى الخطوة الأولى تحضير البشرة. لذا قبل المكياج، رطّبي وجهك وحضّري البشرة مع رشّ القليل من رذاذ التثبيت عليها. ننصحك هنا باستخدام بخاخ الترطيب المليء بفيتامينات مفيدة للبشرة. من بعد هذه الخطوة، دلكي وجهك بلطف باستخدام أصابعك، وبحركات تصاعدية لشد ورفع البشرة.
عندما تصلين إلى خطوة تطبيق خافي العيوب، أو كريم الأساس، اختاري تركيبة تذوب في الجلد، لمنع التكتل أو الاستقرار في الخطوط الدقيقة. تلعب هذه الصيغة دوراً كبيراً حتماً في تحقيق الإشراق الشبابي المنشود، والحفاظ على المظهر العام أكثر ثباتاً.

2- إبراز بنية العظام
مع تقدّم العمر، تتدلّى الجفون بشكل طبيعي، ويصبح الجلد أكثر تجعيداً. ابحثي عن كونسيلر لرفع الحاجب ومنطقة العين، بدلاً من كريم الأساس، في طريقة تهدف إلى إبراز بنية العظام دون استخدام الهايلايتر. ضعي خطاً رفيعاً من الكونسيلر من الزاوية الخارجية للعين، وارسمي الخط نحو الصدغ، وبعدها ادمجي الكونسيلر على طريقة التربيت. هذه الطريقة ستمنحك مظهر حاجب مسحوباً وعيوناً مرفوعة.

3- التخلّص من الجيوب تحت العين
بالنسبة للأكياس أو الجيوب تحت العين، يمكنك التخلّص منها من خلال وضع خافي العيوب على شكل مثلث تحت العين، ومدّه ومزجه بطريقة تصاعدية لإخفاء الأكياس، والحصول على مظهر عين مرفوعة بشكل طبيعي.
إنّ ظلال العيون الداكنة قد لا تكون صديقتك. فاللون الداكن يلفت الانتباه إلى المنطقة التي تنوين إخفاءها، وقد يبرز ترهّلها، إذا كنت تبحثين عن مكياج عيون مدخّن، أو آيلاينر مجنّح، فقط طبّقي الإطلالة نفسها باستعمال ألوان فاتحة، تمنح بشرتك وعينيك الإشراق، فالألوان الفاتحة تنعش العينين، وتمنحهما نظرة مفعمة بالشباب. لجعل العيون تبرز، جرّبي اللون البيج على خط الرموش السفلي. وتجنّبي محدّد العيون الأبيض لأنه سيسلط الضوء على التجاعيد.

4- شد الجفن الوهمي
يصبح استعمال محدد العيون أكثر تعقيداً مع تقدّمنا في العمر. فيما يلي كيفية رفع عينيك باستخدام محدد العيون:
- حددي خط الرموش العلوي. إذا كانت عيناك قريبتين، فابدئي بوضع محدّد العيون على القزحية.
- اصنعي خطاً مائلًا بزاوية 45 درجة عند وصولك إلى نهاية خط الرموش لرفع العينين للأعلى.
- قومي بتوصيل طرف الزاوية بخط رموشك، واملئي الفراغ بينهما.

5- تقنية الرفع بالأيلاينر
لا يمكنك فقط رفع مظهر وجهك، بل يمكنك رفع عينيك أيضاً بالأيلاينر، من خلال اعتماد هذه الطريقة: ابدئي من مدمع العين، وارسمي خطاً مشبعاً بقلم كحل أو هلام على طول خط الرموش العلوي؛ بمجرد أن تصلي إلى حدقة عينك، وبدلاً من النزول إلى أسفل، اصعدي قليلاً باتجاه الحاجب، ما يمنحك عينين مرفوعتين وواسعتين.
ملاحظة: طبقي الماسكرا على وسط الرموش لمنح عينيك المزيد من الشباب والحيوية.

6- التلاعب بالظلال
لإنشاء خد ممتلئ يحاكي الوجه المشدود، والإطلالة الشبابية، الأمر كله يتعلق بالظلال. لتحقيق ذلك، استخدمي على الجزء العلوي من عظام الوجنتين تقنية ظلال الوجه Face Ombre Technique، كالتالي:
- ضعي ثلاث نقاط من الهايلايتر من أعلى عظمة الوجنة بالقرب من صدغك، وإلى الزاوية الخارجية للعين.
- ضعي ثلاث نقاط من أحمر الخدود مباشرة أسفل الهايلايتر، ثم ضعي البرونزر الخاص بك أسفل أحمر الخدود. إذا كنت بحاجة إلى صورة مرئية، يجب أن يظهر المنتج في ثلاثة خطوط متساوية في الزوايا الخارجية العلوية للخدين.
- لدمج المستحضرات معاً، قومي بضربات تصاعدية بواسطة الفرشاة. ما سيمنحك الشكل المرفوع الطبيعي للوجه.
- إذا كنت تستخدمين قلم كونتور، فإن الحيلة هي مزج الظلال بالتساوي. للقيام بذلك، ضعي رذاذ التثبيت على الفرشاة، واضغطي على قلم التحديد وانحتي وجهك.
- الكونتور مثل الوهم البصري، وهو أمر رائع لتحقيق المظهر المنحوت والمرفوع للبشرة، دون القيام بأي شيء جذري.

7- تحديد خطّ الفكّ
بالنسبة للفك، ركزي على إنشاء مظهر سلس من الرقبة وإلى الحاجب، لضمان لون بشرة متجانس. قبل كريم الأساس، ضعي محدداً كريمياً على المناطق التي ترغبين في نحتها، مثل عظمتي الوجنتين، وعلى طول خط الفك. بعد ذلك، ضعي كريم الأساس في الأعلى، للحصول على تأثير غير ملون ومميز. أخيراً، مرري كونتور البودرة عبر المناطق التي حددتها بالكريم للحصول على لمسة نهائية سلسة.
يمكنك أيضاً تجربة تقنية الثلاثة، والتي تقول إنها تناسب معظم أشكال الوجه. ارسمي شكلاً ثلاثياً من الجبهة إلى عظم الوجنة إلى خط الفك.

8- رفع الشفاه
استخدمي محدداً أغمق بدرجة أو درجتين من لون شفتيك الطبيعي، وامزجيه مع أحمر الشفاه العادي المفضل لديك للحصول على شفاه ممتلئة.
تابعي المزيد: كيفية إبراز لون العينين بالكحل