اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إنجاز جديد.. جامعة جدة تحصل على الاعتماد في المعيار الوطني للتطوع "إدامة"

إنجاز جديد.. جامعة جدة تحصل على الاعتماد في المعيار الوطني للتطوع "إدامة"
جامعة جدة

في إنجاز جديد يضاف لإنجازات المملكة العربية السعودية، حصدت جامعة جدة ممثلة في وحدة التطوع بمركز التطوع والمسؤولية المجتمعية، على الاعتماد في المعيار الوطني للتطوع "إدامة".

أول جامعة سعودية تحصل على هذا الاعتماد

وبهذا الإنجاز أصبحت جامعة جدة أول جامعة سعودية على مستوى المملكة تحصل على هذا الاعتماد؛ وذلك نظير الجهود التي قدمها المركز لتأسيس الوحدة وتطبيق مؤشرات المعيار الوطني للتطوع والتي شملت بناء الأدلة والسياسات والتدريب على أفضل الممارسات الحديثة في مجال العمل التطوعي إضافة إلى تحقيق مستهدفات المشاركة التطوعية من قبل منسوبي الجامعة خلال السنوات التي انطلق فيها المركز.

المعيار الوطني للتطوع "إدامة"

ويأتي هذا الاعتماد لوحدة التطوع بالجامعة وفق المعيار الوطني للتطوع "إدامة"؛ وقد عمل مركز التطوع والمسؤولية المجتمعية مع كافة قطاعات الجامعة على تصميم 424 فرصة تطوعية خلال العام الماضي؛ شارك فيها ما يزيد على 5000 خمسة آلاف متطوع ومتطوعة حققوا قرابة 51499 ساعة تطوعية.

بدورها، أكدت جامعة جدة على أن هذا الإنجاز قد تحقق من خلال شراكة مجتمعية بين مركز التطوع بالجامعة ومؤسسة عبدالله السبيعي الخيرية، ومركز التميز لتطوير القطاع غير الربحي بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، حيث تم خلاله تقديم العديد من ورش العمل المتخصصة لتأهيل مشرفي ومشرفات العمل التطوعي بجميع قطاعات الجامعة.

ولفتت الجامعة، إلى أن المركز عمل بالتعاون مع مركز التحول الرقمي وتقنية المعلومات بالجامعة على تصميم منصة خاصة باعتماد المبادرات التطوعية وتمكين جميع منسوبي الجامعة من التقديم والمشاركة في خدمة المجتمع.

عن مركز التطوع والمسؤولية المجتمعية

تجدر الإشارة إلى أن مركز التطوع والمسؤولية المجتمعية بجامعة جدة أنشيء بقرار من رئيس الجامعة الدكتور عدنان الحميدان في 12 / 7 / 1440هـ ليكون أول مركز مختص بالعمل التطوعي على مستوى جامعات المملكة، وذلك بهدف المشاركة في تحقيق رؤية المملكة بالوصول إلى مليون متطوع في 2030، ولتحقيق مستهدفات برنامج جامعة بلا أسوار الذي يعد أحد برامج تحقيق رؤية الجامعة السعودية الحديثة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"