حساب المواطن: إيداع 1.8 مليار ريال لـ 10.3 مليون مستفيد في الدفعة الـ53

حساب المواطن
حساب المواطن

أعلن برنامج حساب المواطن عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بدء إيداع الدعم المخصص للدفعة الـ53 لشهر أبريل 2022، اليوم الأحد 10 من الشهر الجاري، للمستفيدين المكتملة طلباتهم، ومن المقرر أن تستمر عملية الإيداع حتى نهاية اليوم الاحد.

تفاصيل الدفعة الـ53 لبرنامج حساب المواطن

أعلن حساب المواطن أنه تم إيداع 1.8 مليار ريال سعودي مبالغ دعم المستحقين، لـ10.3 مليون تابع ومستفيد في الدفعة الـ53 لشهر أبريل، بينما وصلت قيمة تعويضات الدفعات السابقة 25 مليون ريال، وأوضح حساب المواطن أن 76% من المستحقين تحصلوا على الدعم.


يٌذكر أن حساب المواطن أكد على أنه تم إيداع 116 مليار ريال سعودي إجمالي مبلغ الدفعات منذ انطلاقة برنامج حساب المواطن حتى الدفعة الحالية الـ 53 لشهر أبريل.

من جانبه، صرح عبدالله الهاجري، مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن، أن " 76% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1065 ريال، فيما بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من 1.9 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 94% بينما بلغ عدد التابعين 8.1 مليون مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 122 ألف مستفيد، مشكلين 6% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين".


وتابع الهاجري مشيرا إلى أن نسبة أرباب الأسر بلغ 92%، أما ربات الأسر فوصلت نسبتهن لـ8%، وعند رصد نسبة الإناث المستقلات فإنها وصلت لـ45%، بينما شكل الذكـور المستقلين 55%، واسترسل "الهاجري" موضحا أن 83% من المستقلين تحصلوا على الاستحقاق الكامل بينما 17% فقط حصلوا على الاستحقاق الجزئي والأدنى.

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".