اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إمساكية 10 رمضان 1443 هـ

إمساكية 10 رمضان 1443 هـ
إمساكية 10 رمضان 1443 هـ

" شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ ۚ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ"، استقبلت الأمة الإسلامية منذ أيام قليلة شهر رمضان المبارك لعام 1443 هجريا، والذي وافق الـ2 من أبريل 2022، بعدما تم التحري من رؤية هلال شهر رمضان المبارك.

ولشهر رمضان منزلة خاصة في نفوس المسلمين حول العالم، نظرا لأن أوله رحمة، وأوسطه مغفرة، وآخره عتق من النار، لذا نجد أغلب الأفراد ينتهزون الشهر المبارك في إقامة العبادات من الصوم والصلاة والقيام، ابتغاء مرضاة الله عزوجل.


وقد أوصانا رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، بالتزام أداب الحوار للصائم مع غيره، وعن أبي هريرة رضي الله عنه، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال "إذا أصبح أحدكم يوما صائما، فلا يرفث ولا يجهل، فإن امرؤ شاتمه أو قاتله، فليقل: إني صائم، إني صائم".

إمساكية يوم 10 رمضان 1443 هجريا

إمساكية يوم الاثنين 10 رمضان 1443 هجريا الموافق 11 إبريل 2022، بتوقيت مكة المكرمة، فإن صلاة الفجر ستكون في تمام الـ4:47 صباحا، الشروق 6:05، الظهر 12:22، العصر 3:47، المغرب 6:39، العشاء 8:39.

 

يٌذكر أنه عن عبدالله بن عمر رضي الله عنه، كان رسول الله صلى الله عليه وسلم "إذا أفطر قال: ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله"، رواه أبو داود.



ويجد البعض صعوبة في اختيار صيغة الدعاء إلى الله في تلك الأيام المباركة، ووفقا لما ذكرته رئاسة شؤون الحرمين، فقد نشرت عبر حسابها الرسمي على تويتر أحد أدعية السنة النبوية، "اللهم إني أسالك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي، وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي، وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي، وعن يميني وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي"، رواه أبو داود.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"