اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الأميرة اليابانية أكيكو أستاذة زائرة في جامعة ريتسوميكان

الأميرة أكيكو- الصورة من موقع Asia Society
الأميرة أكيكو- الصورة من موقع Asia Society
الأميرة أكيكو- الصورة من موقع Royal Central
الأميرة أكيكو- الصورة من موقع Royal Central
الأميرة أكيكو- الصورة من موقع Asia Society
الأميرة أكيكو- الصورة من موقع Royal Central
2 صور
أعلنت الأسرة الإمبراطورية اليابانية أن الأميرة "أكيكو" أصبحت أستاذة زائرة في جامعة ريتسوميكان. ستعقد الأميرة محاضراتها في كلية الآداب بالجامعة وكلية الدراسات العليا للآداب، حيث ستكون الثقافة اليابانية وآدابها والتاريخ الياباني المواضيع المهيمنة في محاضراتها، بالإضافة إلى الفن الياباني حول العالم.
تقع جامعة ريتسوميكان في منطقة كيوتو باليابان، وهي واحدة من أفضل أربع كليات خاصة في البلاد. تأسست في عام 1869، وتضم اليوم حرمها الرئيسي، كينوغاسا، بالإضافة إلى حرمين جامعيين تابعين، بيواكو-كوساتسو وأوساكا-إيباراكي.

الأميرة أكيكو وعلاقتها بالفن والثقافة اليابانية

الأميرة أكيكو- الصورة من موقع Royal Central

تخرجت الأميرة من جامعة غلكوشين وجامعة أكسفورد بأطروحات حول تأثير الفن والثقافة اليابانية في جميع أنحاء العالم.
أطروحة الدكتوراة، التي ناقشتها في كلية الدراسات الشرقية في أكسفورد، كانت بعنوان "مجموعة "ويليام أندرسون" في المتحف البريطاني - الاهتمام الغربي بالفن الياباني في القرن التاسع عشر"، واستندت إلى الجراح البريطاني البارز الذي قام، من خلال تدريس علم التشريح، أصبح باحثًاً ومجمِّعاً مهماً للفن الياباني.
استناداً إلى قائمة إعادة تقسيم التخصصات، ستستند الأميرة "أكيكو" في الغالب إلى حرم كينوغاسا الجامعي، حيث تقع كل من كلية الآداب ومدرسة الدراسات العليا للآداب.
يوجد في الحرم الجامعي أيضاً مركز أبحاث الفن، والذي يركز على دراسة الفن والثقافة اليابانية من خلال الأرشيفات الرقمية وقواعد البيانات.
وتأتي هذه الخطوة الجديدة في جامعة ريتسوميكان بعد أن تعاونت الأميرة بالفعل مع الجامعة في نشر التاريخ والفن الياباني، بالإضافة إلى طلبها إلقاء محاضرات في جامعات يابانية أخرى.

جامعة ريتسوميكان والجامعات العالمية

تقيم جامعة ريتسوميكان علاقات ثنائية مع العديد من الجامعات حول العالم، بما في ذلك جامعة كولومبيا البريطانية في كندا، وجامعة كينغز كوليدج لندن في المملكة المتحدة. هذه العلاقات الدولية والعالمية تجعل من غير المفاجئ أن يكون أحد برامج الجامعة المرموقة هو العلاقات الدولية.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»