اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

سيدة تضع 3 توائم متطابقين في ظاهرة نادرة تحدث مرة كل 200 مليون ولادة

صورة أسرة ديودني
جينا ديودني وزوجها وأطفالها - الصورة من موقع BBC
التوائم الثلاثة ووالدهم
ديودني وأطفاله الثلاثة - الصورة من موقع BBC
صورة أسرة ديودني
التوائم الثلاثة ووالدهم
2 صور

عندما تذهب أي سيدة لديها حمل جديد، تتوقع إما أن تكون حاملًا في طفل، أو بالأقصى طفلين توأم، أما أن تكتشف سيدة أنها حامل في 3 توائم، فإنها تكون مفاجأة، خصوصا أن هذه الظاهرة نادرة الحدوث، وتحدث لسيدة واحدة من بين 200 مليون سيدة.

وصُدمت جينا ديودني وزوجها كريج عندما أخبرهما الأطباء في مستشفى ليفربول النسائي أن أطفالهما المولدين بشكل طبيعي كان أمرًا نادر الحدوث، حيث إنه عند الولادة، أمضى الأولاد ستة أسابيع في المستشفى قبل العودة إلى المنزل. والآن يحتفل جيمي وجنسن وجاكسون بعيد ميلادهم التاريخي.

قالت السيدة ديودني، من فرودشام في شيشاير: "لقد مروا بالكثير بالفعل في حياتهم الصغيرة جدًا، لذا سيكون احتفالًا كبيرًا لهم ولنا أيضًا.. كوني أما هي أفضل وظيفة حصلت عليها على الإطلاق. إنها أصعب وظيفة حتى الآن ولكني أحبها تمامًا الآن، حتى من خلال قلة النوم وزيارات المستشفى.. إنه صعب لكني أحبه".

وأضافت ديودني، البالغة من العمر 34 سنة، إنها كانت لديها "فكرة" أنها كانت تحمل توأمان في البداية، وهو ما تم تأكيده لاحقًا بالمسح، قبل أن يرصد الزوجان رأسًا ثالثًا على الشاشة.

"بعد عشرين دقيقة من الفحص قال كريج هل هذا رأس ثالث؟ وكان هناك صمت.. وقال الطبيب إنه خلال 25 عامًا من الفحص لم يروا ثلاثة توائم من قبل، وكانوا جميعًا يتشاركون في مشيمة واحدة، وهو أمر نادر للغاية" تقول جينا.

وأوضح السيد ديودني، البالغ من العمر 35 عامًا: "كنت أفكر (كيف يعمل هذا على الاحتفاظ بهم؟) وكنت أفكر في أن هذا يحتاج كثيرًا من الحفاضات". وقال الزوجان إنهما قد أقاما الآن روتينًا مخططًا له بعناية.

وتابع: "إذا كانت متزامنة بعضهما البعض لمدة 20 دقيقة، فسوف تستقر على أحدهما ثم يستيقظ الآخر ومن ثم يمكن لهذا الشخص أن يوقظ الطفل الذي نام للتو.. وقت التغذية ممتع. لا بد لي من الترتيب أثناء قيام جينا بإطعامهم أو إذا كانت جينا تطعم اثنين منهم بالملعقة، فسوف أذهب مع الآخر. إنه مجرد تعلم كيفية العمل معهم".

وأنشأ الزوجان صفحة Cheshire Triplets على موقع التواصل "إنستجرام"، لمشاركة روتينهم اليومي مع ما يقرب من 20000 متابع.

وقالت السيدة ديودني: "أحصل على الكثير من الاهتمام من الناس من جميع أنحاء العالم الذين لديهم ثلاثة توائم أو توائم.. إنهم يريدون فقط معرفة المتسللين في الحياة، وكيفية القيام بالأشياء، وكيف أتعامل مع ثلاثة، لذا فقد كان شيئًا إيجابيًا حقًا نتج عن هذا".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»