اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كيف تعالج بطء أداء هاتفك الأندرويد؟

كيف تعالج بطء أداء هاتف الأندرويد
هاتف ذكي

يسعى الكثير من المستخدمين للتخلص من بطء أداء هاتف أندرويد، والذي ربما يتطلب وقتًا كثيرًا من أجل إنجاز معظم المهام على الجهاز، كفتح تطبيق أو الدخول إلى الإنترنت من خلال المتصفح، ومؤخرًا أصبحت هذه المشكلة من المشاكل التي تُنهك الكثير من المستخدمين، وقد تعود تلك المشكلة للكثير من الأسباب، نسردها في الأتي كما نستعرض حلول سريعة لتلك المشكلة خلال ثواني معدودة.

تابعوا المزيد : واتساب يضيف ميزة جديدة لمستخدمي نظام أندرويد

معالجة بطء أداء هاتف أندرويد

بين موقع «CNET» أن السبب الرئيسي لارتفاع درجة حرارة الهاتف قد ينتج عن الاستعمال الكثير له، بسبب عوامل خارجية تتسبب في ضعف وبطء الهاتف، بجانب أن استخدام الهاتف لفترات طويلة قد يؤدي إلى الكثير من المشكلات الغير متوقعة، فإذا كنت تريد حل تلك المشكلات فعليك اتباع النصائح التالية:

قم بحذف جميع التطبيقات التي لا تستخدمها

ينصح الكثير من الخبراء بضرورة حذف التطبيقات التي لا تقم باستخدامها على الهاتف، وهذا يعمل على توفير مساحة جديدة على الهاتف، فتلك التطبيقات قد تعمل في الخلفية مما يعمل علي استخدام الطاقة وارتفاع درجة حرارة الهاتف كما أنها بالتالي تؤدي إلى بطء الهاتف.

ضرورة التخلص من الملفات القديمة لتوفير مساحة التخزين

من الصعب على المستخدم أن يتذكر جميع الملفات التي قام بتحميلها والتي قد تتسبب فى بطء الجهاز، فيجب إزالة جميع التطبيقات والملفات القديمة وتوفير مساحة تخزينية جديدة على الهاتف، فبهذا يمكنك أن تُعالج بطء الهاتف.

تحسين إعدادات الهاتف

يجب على جميع المستخدمين ضرورة تحسين إعدادات هاتف أندرويد، فمثلا الوضع المظلم قد يؤدي إلى تحسين شكل التطبيق بجانب التوفير في عمر البطارية.

تخصيص خيارات الخصوصية في الهاتف

على المستخدم أن يتحقق جيداً من إعدادات الخصوصية، وهذا من خلال فتح التطبيق ثم الضغط فوق الخصوصية، ثم بعد ذلك الضغط على مدير الأذونات، والدخول لمعرفة التطبيقات التي يمكنها الوصول على البيانات الشخصية الخاصة بك، وهنا يجب إغلاقها، ونفس الخطوات على جهات الاتصال أو الكاميرا أو التقويم.

تابعوا المزيد : طريقة التحكم في أي هاتف أندرويد عن بُعد
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»