توكلنا يوضح دلالات الأوسمة التي تظهر لبعض المستفيدين

توكلنا
توكلنا يوضح دلالات الأوسمة التي تظهر لبعض المستفيدين

 

شرح تطبيق "توكلنا" دلالة الوسام الفضي الذي يظهر لبعض المستفيدين عند الدخول للتطبيق، وكذلك دلالة الأوسمة الأخرى التي تظهر بألوان مختلفة.

توكلنا يوضح دلالات الأوسمة التي تظهر لبعض المستفيدين

أوضح تطبيق توكلنا أن هناك أوسمة خاصة بالتبرع بالأعضاء، وأخرى خاصة بالصدقات والتبرعات الخيرية، ويتخذ كل منها لونًا مختلفًا.

ولفت إلى أن أوسمة التبرع بالأعضاء تكون مقدمة من المركز السعودي لزراعة الأعضاء، وهي تمنح كدعم معنوي وتعد بمثابة تمييز اجتماعي للمتبرعين بالأعضاء لما يقدمون من تضحيات لمرضى القصور العضوي.

وأضاف أن هذه الأوسمة تشمل الوسام الذهبي، ويمنح للمتبرعين بجميع الأعضاء، والوسام الفضي ويمنح للمتبرعين بعضوين فأكثر، والوسام البرونزي ويمنح للمتبرعين بعضو واحد.

أما الوسام الفضي الذي يظهر في بداية الدخول للتطبيق يتغير لونه بمجرد الضغط عليه ليوضح لون الوسام وفئة التبرع الخاصة بالمستفيد.

ولفت إلى أن أوسمة الصدقات والتبرعات الخيرية تكون مقدمة من منصة "إحسان"، وتُمنح هذه الأوسمة للمحسنين من خلال المنصة وفق إجمالي تبرعاتهم.

وأضاف أن أوسمة الصدقات والتبرعات الخيرية تشمل الوسام البلاتيني والذي يمنح لمن وصل مجموع تبرعاته إلى 10 ملايين ريال فأكثر، والوسام الماسي لمن بلغ إجمالي تبرعاته من 5 إلى 9.9 مليون ريال.

ونوه بأن أوسمة الصدقات والتبرعات تضم أيضا الأوسمة الذهبية والفضية والبرونزية، فضلا عن أوسمة من الدرجة الأولى إلى الخامسة، يذكر أن تطبيق "توكلنا" يتيح لمستفيديه إمكانية التسجيل للتبرع بالأعضاء، وكذلك التبرع لمنصة إحسان.

تطبيق توكلنا

توكلنا هو تطبيق محمول وبرنامج كمبيوتر مصمم ليعمل على الهواتف الذكية، وأجهزة الكمبيوتر اللوحي وغيرها من الأجهزة النقالة. وهو واحد من التطبيقات الخاصة بوباء فيروس كورونا 2019–20 يقوم بإدارة عملية منح التصاريح إلكترونيًا خلال فترة منع التجول، والتطبيق مقدم من الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي ويأتي في إطار دعم الجهود الحكومية للحد من انتشار فيروس كورونا.