مخلوق غريب ملون يظهر على شواطئ أستراليا.. فما هو؟

تنين البحر - الصورة من وكالة الأنباء الفرنسية
تنين البحر - الصورة من وكالة الأنباء الفرنسية

خلال الأيام الماضية، تم العثور على مخلوق ملون بشكل مذهل، وجد نافقًا على شواطئ أستراليا، وتم الكشف عن ماهيته وسبب نفوقه.

وقام عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بنشر صور للمخلوق البحري الذي ظهر باللون الأصفر الفاقع، ويشبه حيوان فرس النهر. حيث تبين أن هذا الكائن هو "تنين البحر" أو "سي دراغون"، تم العثور عليه في شواطئ مختلفة في نيو ساوث ويلز الأسترالية، بعد فترة سقوط أمطار كثيفة.

وذكرت مواطنة أسترالية، اعتادت على ارتياد الشواطئ، لصحيفة "سيدني مورنينغ هيرالد"، أنها اكتشفت 7 من كائنات "تنين البحر" خلال أسبوع، قائلة إن "أول واحد وجدته كان بين الحياة والموت، باللون البرتقالي والأصفر والأرجواني، وخلال اليومين التاليين ظللت أجد المزيد والمزيد".

أما أستاذ البيئة البحرية بجامعة سيدني للتكنولوجيا، الدكتور ديفيد بوث، فقد قال في تصريح لصحيفة "سيدني مورنينغ هيرالد"، إنه تم العثور على أكثر من 20 "تنين بحر" نافقًا عبر شواطئ سيدني، خلال الأسبوعين الماضيين.

وذكر الدكتور بوث أنه من المحتمل أن يكون هناك أكثر من 50 تنين بحر نافق، وأرجع سبب تزايد حالات نفوق هذا الكائن إلى مزيج من الطقس الصادم والملوثات المنتشرة في المحيط وعمليات ركوب الأمواج الكبيرة.

يذكر أن "تنين البحر" يعد من المخلوقات التي تحظى بشعبية لدى الغواصين بسبب تميزها بألوانها المختلفة مثل الأصفر والبنفسجى.

ومؤخرًا، عثر درو لامبرت، أحد مرتادي شاطئ بوندي بأستراليا، على مخلوق بحري غريب، وتسبب هذا المخلوق في إثارة الخوف لدى مرتادي الشاطئ نظرا لشكله غير المألوف. وذكر "لامبرت"، أنه وجد الحيوان بالصدفة أثناء قيامه بنزهة برفقة أحد أصدقائه، واصفًا إياه بـ"أنه كان يمتلك شفتين شبيهتين بتلك التي يمتلكهما الإنسان"، وقام بنشر صورة للمخلوق البحري الغريب على مواقع التواصل الاجتماعي، حسبما ذكرت "ديلي ميل" البريطانية.

من جهتها، أوضحت لاتيتيا حنان، خبيرة الأسماك بمركز الحياة البحرية في سيدني، أن "المخلوق البحري عبارة عن سمكة من عائلة تعرف باسم (الاسمبرانتشي)، وتتميز بقضمها لأشياء تفوق قدرتها على المضغ، وقد يكون هذا ما حدث مع الكائن الظاهر في الفيديو"، مضيفة أن المظهر المتضخم للكائن البحري يرجع إلى عملية التحلل التي يصدر عنها غازات تؤدي للانتفاخ.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر" "سيدتي"