الحصن الإماراتي يوضح دلالة ظهور أيقونة الحقنة المشطوبة

تطبيق الحصن
تطبيق الحصن

استعرض تطبيق الحصن فيديو توضيحي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بشأن ظهور أيقونة الحقنة المشطوبة في تطبيق الحصن، حيث تسائل الكثير من الأفراد بشأنها، وقد أوضح الفيديو أنها تشير إلى أنه في حالة أصبت بفيروس كورونا ثم تعافيت، تظهر تلك الأيقونة لتؤكد على أن المستخدم ليس ملزم بأخذ التطعيم لمدة 90 يوم.

أيقونة الحقنة المشطوبة في تطبيق الحصن

بعد استلام النتيجة الإيجابية لفحص مسحة الأنف، يتم الحصول على الحالة الخضراء على تطبيق الحصن تلقائيا لمدة 30 يوم، بجانب الإعفاء الطبي لمدة 60 يوما، حيث يجب الحصول على نتيجة سلبية لفحص مسحة الأنف كل 14 يوما.

وبمجرد ظهور تلك الأيقونة لديك، فإنها تشير إلى فترة سماح لك بعدم أخذ أي تطعيم لمدة 90 يوم، ومن ثم يمكنك التوجه وأخذ التطعيم.

الجدير بالذكر أنه بعد مرور أكثر من 6 أشهر على الجرعة الثانية من اللقاح، يجب الحصول على الجرعة التعزيزية خلال 30 يوما، وللحفاظ على الحالة الصحية خضراء في التطبيق يجب الحصول على نتيجة سلبية لمسحة الأنف كل 14 يوما.


معلومات عن تطبيق الحصن

هو التطبيق الرسمي لنتائج فحوصات كوفيد-19، ومتابعة المخالطين في دولة الإمارات. يتوفر في تطبيق الحصن خصائص جديدة تساعد على حماية صحتك من كوفيد-19. حيث أنه من خلال عمل فحص مخبري "مسحة الأنف" يمكنك التعرف على حالتك الصحية أخضر، رمادي، أحمر.

دلالة الألوان في تطبيق الحصن

- اللون الرمادي، يشير إلى أن نتيجة الفحص غير متوفرة،
- اللون الأخضر، يشير إلى أنك خضعت لفحص كوفيد المخبري ونتيجته سلبية،
- اللون الأحمر، يشير إلى أن نتيجة الفحص كانت إيجابية وعليك التواصل مع الجهات الصحية المحلية للحصول على استشارة.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".