رومانسية الذهب الوردي Charming Rose Gold

رومانسية الذهب الوردي Charming Rose Gold
بوشرون Boucheron

تبتكر دور المجوهرات تصاميم تحاكي أنوثة المرأة وأهواءها. ومن أجلها وُلد الذهب الوردي، حاملاً معه أرقى المعاني، لتتزيّن به المرأة وتزداد ألقاً وسحراً. وللذهب الوردي قصة ترتبط بالفخامة والرقي، وبالقياصرة والملوك، نكشفها لك في الصفحات التالية.

بوشرون Boucheron



Precious Blend

 

 


الذهب الوردي هو مزيج من الذهب الأصفر النقي والنحاس والفضّة. والذهب الأصفر النقي عيار 24 هو الأساس لجميع القطع الذهبية، ولكنه ليّن جداً بحيث يصعب استخدامه في حالته النقية لتنفيذ المجوهرات، لذلك فهو يحتاج إلى الخلط مع معادن أخرى لتعزيز قوامه، ولكي يصبح بالإمكان العمل عليه وتصنيع المجوهرات. وتستخدم وصفات مختلفة لتلوين وتعدين جميع أنواع المواد المصنوعة في المجوهرات، بما في ذلك الذهب الأبيض والأصفر والوردي. يعتمد عمق اللون في الذهب الوردي على نسبة الذهب الأصفر المخلوط مع النحاس. والذهب الوردي عيار 18 قيراطاً يكون ممزوجاً بنسبة %75 من الذّهب الأصفر النقي مع %20 من النّحاس و%5 من الفضّة.

تابعي المزيد: أحدث قلادات العملات المعدنية لإطلالات رمضان 2022

 

 



Treasured Mix

 


ولد الذهب الوردي الأنيق من تمازج المعادن النفيسة. وشكّل مع الألوان الأخرى قطع مجوهرات خلابة.

 



Brief History


استخدم الذهب الوردي لأول مرة في أوائل القرن التاسع عشر، في روسيا، من قبل الصائغ الشهير كارل فابرجيه Karl Fabergé، وعُرف هذا اللون لفترة طويلة بالذهب الروسي. نظراً لأن هذا المزيج من السبائك، أصبح شائعاً بين تجار المجوهرات في جميع أنحاء العالم، فقد أعيدت تسميته لاحقاً باسم الذهب الوردي. وقد كان الذهب الوردي المفضّل في العصر الفيكتوري، وغالباً ما كان مصحوباً بالياقوت الأزرق الآتي من الهند. تبنّاه صاغة المجوهرات الرئيسيون، حيث كان الياقوت الأزرق يشكّل مكمّلاً مثالياً للذهب الوردي. اكتسب في وقت لاحق شعبية في الولايات المتحدة خلال عام 1920، وكان يزيّن خواتم الخطوبة والمجوهرات الراقية. فبرز الذهب الوردي في هذا العصر بتصميمات إبداعية للغاية، لإضافة الدفء والأنوثة على المجوهرات. وكان لدار كارتييه Cartier دور فعّال في ازدياد شعبيته. إذ ساعد تصميم واحد على وجه الخصوص في ولادة الذهب الوردي في المجوهرات، وكان كناية عن تصميم مؤلف من 3 حلقات من أنواع الذهب الثلاث، وما حمله كلّ لون من رمزية، فالذهب الأصفر يمثّل الإخلاص والوفاء، أما الأبيض فيعني الصداقة، أما الوردي فيمثّل الحب الحقيقي، وقد أطلقت عليها دار كارتييه مجموعة الـ«ترينتي» Trinity وتعني الثالوث.

تابعي المزيد: موديلات أقراط حجر اليشم 2022.. تصميمها بوهيمي وطاقتها إيجابية



Symbolism

رومانسية الذهب الوردي Charming Rose Gold

 


الذهب الوردي يرمز إلى الفخامة والأناقة والثراء، كما الكرم والعطاء، والرأفة والمحبة. وإذا كنت تفضّلين هذا اللون، فهذا يدلّ على أنك رومانسية. يعدُ الذهب الوردي من تتزيّن به بالحبّ والمكانة المرموقة.

 


Magnetic Pink


لون الذهب الوردي دافئ وفاخر، يجذب كل فاتنة تعشق التميّز والبروز.

تابعي المزيد: قلادات على شكل ورقة شجر


Chicest hue

 


يحطّ الذهب الوردي على البشرة كشعاع نفيس فيزيدها جمالاً وإشراقاً.

 



Define Your Tone


لتتأكدي من أنّ لون الذهب الوردي يليق بك، ما عليك سوى تحديد لون بشرتك بالطرق التالية:

انظري إلى الأوردة الموجودة داخل معصمَيك. إذا كانت عروقك تبدو خضراء اللون، فإن بشرتك لها نغمات دافئة. أما إذا ظهرت باللون الأرجواني أو الأزرق، فإنّ بشرتك تحمل نغمات باردة. عموماً إذا كانت بشرتك تسمرّ بسهولة وتميل إلى عدم الاحتراق، فمن المحتمل أن يكون لبشرتك مسحة دافئة من لون الزيتون أو الأصفر. أما إذا كانت عًرضة للحرق عند التعرّض لأشعة الشمس، فمن المحتمل أن يكون لبشرتك نغمات باردة. أما إذا كانت بشرتك لا تندرج في أي من الفئتين، فقد يكون لديك نغمات محايدة، علماً أنّ البشرة المحايدة تناسبها معظم الألوان.

تابعي المزيد: موديلات خواتم ذات القطع الوسادة



Elegant Jewel

 


الذهب الوردي لون أنثوي بامتياز، لمعانه آتٍ من الأصالة. يجسّد الأناقة التي لا مثيل لها.

 



Skin Color & Metal Types


الذهب الأصفر: إذا كانت بشرتك ذات نغمات دافئة ، فمن المحتمل أن تبدو أكثر تألقاً بالذهب الأصفر، الذي ستبرز ألوانه الغنية بشرتك بشكل رائع. والجمع بين الذهب الأصفر الخاص بك والأحجار الكريمة الدافئة كالألماس الأصفر والسترين، والزبرجد، والعقيق سيزيد من إشراقة البشرة وجمالها.

الذهب الوردي: يمكن أن يبدو الذهب الوردي رائعاً مع درجات لون البشرة الدافئة والباردة على حد سواء. هو معدن رائع في حدّ ذاته، لا يحتاج إلى الزخرفة، ولكنه يتناسب بشكل جميل مع الأحجار الكريمة بدرجات الأزرق والزهري.

الذهب الأبيض: الذهب الأبيض يناسب لون البشرة البارد بشكل أفضل، خصوصاً إذا حمل نغمات زهرية وردية مائلة الى الأزرق. فضّلي الذهب الأبيض مع الزمرّد أو الفيروز أو التوباز. وتجنّبي الأحجار ذات النغمات الصفراء.

تابعي المزيد: موديلات بروش من وحي الطبيعة 2022