جامعة الإمارات تحتفي بيوم الفن العالمي

الاحتفال بيوم الفن العالمي. الصورة من "وام"
الاحتفال بيوم الفن العالمي. الصورة من "وام"

يصادف 15 أبريل من كل عام الاحتفاء بيوم الفن العالمي الذي أقرته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" بهدف تسليط الضوء على أهمية الفن في تطوير ونشر الإبداع والابتكار في حياة الشعوب، وبهذه المناسبة شاركت جامعة الإمارات العربية المتحدة بهذا الاحتفال.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" أكد "الدكتور محمد شعبان" أستاذ الفنون المشارك بكلية التربية في جامعة الإمارات أنّ الفن لغة مشتركة تفهمها كل الشعوب كونه أصلًا مهد إبداع الحضارات في العالم أجمع ما يعزز مفهوم التعايش وفهم الآخرين عبر الارتقاء بالذوق العام وفتح آفاق الحوار مع الثقافات الأخرى بجو من الحرية والنقاء.

ونوه "شعبان" إلى حرص جامعة الإمارات العربية المتحدة على إبراز دور الفن وأهميته في التعايش المجتمعي منذ نشأتها حين فتحت المجال أمام الأجيال للانخراط في مجالات الفن على محاور متعددة وتمثل ذلك في استراتيجية الجامعة القائمة على طرح برامج الفنون لمرحلة البكالوريوس لإتاحة الفرصة أمام الطلبة للالتحاق بهذه البرامج لتنمية مواهبهم الفنية ليكونوا النواة في مجتمعهم لدفع عجلة التقدم ونشر الوعي الفني عند الأجيال القادمة.

كما أكد "شعبان" أنّ جامعة الإمارات أخذت على عاتقها مهمة خدمة مجتمع جامعة الإمارات والمجتمع المحلي من خلال دعوة فنانين عالمين لعرض أعمالهم في الجامعة وفتح مجالات الحوار بينهم وبين الطلبة للتعرف على فلسفاتهم وثقافتهم وتبادل الأفكار للارتقاء بالذوق الفني وفهم الثقافات الأخرى.

مضيفًا أنّ جامعة الإمارات مستمرة في النهوض بالفنون وتطويرها ونشرها والاستمتاع بها وتذوقها من خلال إطلاق وحدة الفنون في الجامعة والتي تعزز دور الفن في مد الجسور الثقافية لتكون الوحدة وجهة حضارية للحوار الثقافي باسم الفن ورفع مستوى الوعي بالفنون واتساع مساحتها في المجتمع الجامعي والمجتمع المحلي داخل الدولة.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"