في الاحتفال باليوم العالمي للفن تعرفي على  ثماني فنانات رائعات غيرن تاريخ الفن

اليوم العالمي للفن
الصورة من الموقع الرسمي لليونسكو en-unesco-org -
اليوم العالمي للفن
الصورة من موقع .iaa-usa.org
اليوم العالمي للفن
اليوم العالمي للفن
2 صور

بهدف تشجيع الفن للإبداع والابتكار والتنوع الثقافي للأفراد في جميع أنحاء العالم ، تم الإعلان عن يوم 15 إبريل ليكون يوم الفن العالمي، وتأتي الاحتفالية الدولية لتعزيز تطوير الفن ونشره والاستمتاع به.

الصورة من موقع .iaa.usa.org


حسب الموقع الرسمي لليونسكو، unesco-org، تساعد الاحتفالات بيوم الفن العالمي على تعزيز الروابط بين الإبداعات الفنية والمجتمع ، وتشجيع المزيد من الوعي بتنوع أشكال التعبير الفني وتسليط الضوء على مساهمة الفنانين في التنمية المستدامة. كما تعد أيضًا مناسبة لإلقاء الضوء على تعليم الفنون في المدارس ، حيث يمكن للثقافة أن تمهد الطريق لتعليم شامل ومنصف.

• المديرة العامة لليونسكو : الفن يوحدنا في أصعب الظروف

الصورة من الموقع الرسمي لليونسكو en.unesco.org


وكان المؤتمر العام لليونسكو في عام 2012 قد اختار يوم 15 أبريل ليكون يوماً للفن العالمي تكريمًا وإحياءاً لذكرى ميلاد أعظم فنان في كل العصور وهو الفنان الإيطالي ليوناردو دافنشي ، على أن الاحتفالية لم تتخذ منحى دوليا ومشاركات عالمية فاعلة إلا في الدورة الأربعين للمؤتمر العام لليونسكو في عام 2019، حيث قامت اليونسكو بتشجيع الجميع على الانضمام لفعاليات دولية تشاركية تتضمن الأنشطة الفنية والإبداعية المختلفة مثل المناقشات والمؤتمرات وورش العمل والفعاليات الثقافية والعروض التقديمية أو المعارض.
وفي كلمتها المنشورة بالموقع الرسمي لليونسكو، unesco.org ، أكدت المديرة العامة لليونسكو، أودري أزولاي ، " أن يوم الفن العالمي هو تذكير في الوقت المناسب بأن الفن يمكن أن يوحدنا ويربطنا حتى في أصعب الظروف. حيث أصبحت قوة الفن في جمع الناس معًا طلبا للإلهام والشفاء والمشاركة ، واضحة بشكل متزايد خلال النزاعات الأخيرة و الأزمات ، بما في ذلك خلال فترة وما تلاها COVID-19 ..

• يوم الفن العالمي 2022


يشهد اليوم مجموعة متنوعة من الفعاليات والمؤتمرات والمعارض وورش العمل الثقافية حول العالم. فللعام السابع على التوالي ، ستتولى لوس أنجلوس قيادة احتفالات يوم الفن العاملي هذا الحدث العالمي الذي تنظمه الرابطة الدولية للفنون IAA / AIAP، بالشراكة الرسمية مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) ، حيث تستضيف IAA / USA ، فرع الولايات المتحدة من IAA ومقرها في لوس أنجلوس ، مشاريع في شكل معارض افتراضية ومعارض كبرى ، ومحادثات فنية ، ونوافذ منبثقة، وذلك حسب موقع الرابطة الرسمي iaa.usa.org ومنها:
- معرضًا لمدة شهر لخمسة فنانين من وسط مدينة لوس أنجلوس في أبريل في جلوريا ديلسون للفنون المعاصرة كما يتم استضافته عبر الإنترنت في 15 أبريل
- معرض "مصاصة من إيميريك كونراد" وتستضيفه قاعة جلوريا للفنون المعاصرة ، كاليفورنيا
- معرض "الأعضاء الافتراضي" ويكون يوم احتفال اليوم العالمي للفن حيث تقدم رابطة IAA-USA دعوة مفتوحة لكافة الفنانين والمهتمين لمعرض افتراضي مستضاف على موقع IAA-USA
تابعي المزيد: في اليوم العالمي للفن.. هل للفن تأثير على الإنسان؟

• ثماني فنانات رائعات غيرن تاريخ الفن

أحد أعمال تارسيلا دو أمارال من موقع domestika.org


في ظل الاحتفال باليوم العالمي للفن سيدتي تدعوك وبحسب موقع domestika.org لاكتشاف حياة ثماني فنانات رائعات غيرن تاريخ الفن

1. فلورين فلورين ستيتهايمر

هي رسامة ومصممة مسرح وشاعرة، جسدت لوحاتها الملونة الحياة اليومية لنخبة نيويورك وحفلاتهم وأماكنهم وعاداتهم بروح الدعابة والسخرية، وطلبت في وصيتها من إخواتها عقب وفاتها تدمير كل عملها. لكن عائلتها تجاهلت رغباتها ، ولا يزال عملها موضع إعجاب حتى اليوم.

2. روزا بونور

كانت واحدة من أشهر فناني القرن التاسع عشر بفضل لوحاتها للحيوانات. كانت فنانة دقيقة فزارات المسالخ وأسواق الماشية لفهم تشريح الحيوانات والتي أبدعت في تجسيدها.

3. ماريان الشمالية

كانت ماريان أول امرأة تلعب دور البطولة في رحلة علمية عظيمة، حيث أنفقت ثروتها وهي تسافر حول العالم لترسم النباتات والأزهار غير المعروفة. لا يزال اللون الاستثنائي لرسوماتها التوضيحية ، إلى جانب صرامتها ودقتها النباتية ، يجذب انتباه المتخصصين حتى اليوم.

أحد أعمال روزا بونور من موقع domestika.org

4. تارسيلا دو أمارال

إذا ذكرت الحداثة البرازيلية ، فعليك مناقشة تارسيلا دو أمارال ، أحد أعظم فناني حركة الحداثة البرازيلية. حيث حققت طموحها. أهم أعمالها لوحتها A Caipirinha وهي أغلى عمل فني يباع في مزاد في البرازيل.

5. الأخت بلوتيلا نيلي

ربما لم تسمع عنها ، لكن الأخت بلوتيلا نيلي كانت واحدة من أهم رسامي عصر النهضة. ابتكرت أول لاس سوبير رسمته امرأة ، وهو عمل طموح يبلغ طوله 7 أمتار.

أحد أعمال ريميديوس فارو من موقع domestika.org

6. هيلما أف كلينت

أحد رواد المذهب التجريدي بالسويد وسبقت موندريان وماليفيتش وكاندينسكي، على أنها لم ترغب في "إذابة الواقع" ولكن لجعل غير المرئي مرئي وإثبات وجود شيء آخر خارج عالمنا المادي.

7. ثيلما جونسون ستريت

رسامة ومؤدية وراقصة وأول امرأة ذات بشرة داكنة يتم تضمينها في مجموعة MoMA الدائمة. يجمع عملها بين الفن والنضال ضد العنصرية.

8. ريميديوس فارو

هي رسامًة وكاتبة وفنانًة إسبانيًة سورياليًة خلقت عملها عوالم سحرية مقصورة على فئة معينة تضم نساء في أماكن سريالية.
تابعي المزيد: اليوم العالمي للفن