أبل تتعاقد مع شركة جديدة لإضافة عدسات بيريسكوب في هواتفها المستقبلية

صورة هاتف آيفون
هواتف آيفون الحديثة - الصورة من موقع macrumors
صورة كاميرا هاتف آيفون
كاميرا هواتف آيفون - الصورة من موقع phonearena
صورة هاتف آيفون
صورة كاميرا هاتف آيفون
2 صور

كشفت تقارير أن شركة آبل قد أبرمت صفقة مع مورد جديد لمكونات العدسات المقربة لنظام كاميرا بيريسكوب في أجهزة iPhone المستقبلية، وفقًا لتقارير The Elec.

وقالت شركة Jahwa Electronics الكورية الجنوبية، يوم الأربعاء الماضي، إنها تخطط لإنفاق 191 مليار وون (155 مليون دولار) على بناء مصانع لإنتاج مشغلات جديدة لتثبيت الصورة البصرية (OIS).

وفقًا لتقرير سابق صادر عن The Elec، زارت أبل مرافق Jahwa Electronics الجديدة خلال النصف الأول من عام 2021، و"من المحتمل" أن يتم الاستثمار حتى تتمكن Jahwa من البدء في تزويد أبل بمشغلات OIS اعتبارًا من العام المقبل.

تطلب شركة أبل عادةً من الموردين بناء خطوط إنتاج حصريًا لأجزائها ومكوناتها، لكن المرافق الجديدة التي سيتم بناؤها في Gumi تتطلب موافقة عملاق التكنولوجيا الأمريكي بمجرد الانتهاء، وستستغرق العملية برمتها عامًا من الآن حتى تنتهي.

من المرجح أن تكون مشغلات OIS، التي تجمع بين وظيفتي OIS والتركيز التلقائي في واحد، لكاميرات المقربة في 2023 iPhone. ربط Elec المكونات سابقًا بنظام كاميرا periscope، مما يسمح بزيادة التكبير البصري.

انتشرت الشائعات حول حصول آيفون على عدسة المنظار منذ أوائل عام 2020، وكان المحلل الشهير Ming-Chi Kuo أول من ذكر هذا الاحتمال. قال Kuo في البداية أن عدسة المنظار ستكون إحدى ميزات iPhone 14 Pro، لكنه يقول الآن إنه يتوقع وصول نوع العدسة مع iPhone 15 Pro، وهو توقع قام به المحلل Jeff Pu أيضًا.

في نظام المنظار، ينعكس الضوء الداخل إلى العدسة المقربة بواسطة مرآة بزاوية باتجاه مستشعر الصورة بالكاميرا. يسمح التغيير في الاتجاه الذي ينتقل فيه الضوء بإعداد تقريب أطول "مطوي" داخل الهواتف، مما يتيح للمستخدمين تكبير الصورة دون أي تشويش.

يشار إلى أن شركة أبل واجهت أزمة بعد أن فرضت سلطات شنغهاي إجراءات صارمة للبقاء في المنزل، حيث يواجه البر الرئيسي للصين أسوأ تفشي لفيروس كورونا منذ المرحلة الأولية للوباء في أوائل عام 2020.

وبحسب ما ذكرته الصحف المحلية والعالمية، فقد هددت عمليات الإغلاق الحكومية، التي بدأت في أواخر مارس، بتعطيل سلاسل التوريد العالمية. ويظهر المخاطر المرتبطة باعتماد شركة أبل على التصنيع في الصين.

تجمع Pegatron حوالي 20٪ إلى 30٪ من جميع أجهزة iPhone، وفقًا لما ذكرته شركة Nikkei Asia. وأفادت وكالة بلومبرج للأنباء أن الشركة التايوانية كانت قادرة على مواصلة الإنتاج حتى الآن لأن الحكومة الصينية سمحت لبعض الشركات المصنعة بمواصلة العمليات عبر نظام الحلقة المغلقة لتقليل فرص الإصابة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»