خالد عليش في إسقاط على «فاتن أمل حربي»: هناك أيضًا أم ظالمة

خالد عليش - الصورة من حسابه على إنستغرام
خالد عليش - الصورة من حسابه على إنستغرام

طالب الفنان والإذاعي خالد عليش، بأن تتم المساواة بين الأب والأم فيما يخص حق الولاية، مقترحًا بأن يكون الأمر مشتركاً بين الطرفين، وبدا من حديث عليش أنه يٌسقط هذه الكلمات على القضايا التي يُعالجها مسلسل «أمل فاتن حربي» للفنانة نيللي كريم.

خالد عليش كتب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «قانون الأحوال الشخصية محتاج تعديل يضمن حق الست والرجل وقبلهم الأطفال، لو عمل درامي ناقش حالة واحدة بظروف معينة، في حالات تانية كتير مظلومة ومتبهدلة سواء ستات ورجالة».

وتابع خالد عليش في رسالته: «مثلما نتحدث على أن هناك أب ظالم ويستغل أولاده من أجل أن يذل طليقته، يجب أن نعلم أن هناك أيضًا أم ظالمة تستغل وتُشتت أولادها من أجل أن تزل طليقها، على طريقة من ترك جنتها وطلقها يستحق أن يُعاقب طيلة حياته، حتى وإن كانت هي من طلبت الطلاق».

واسترسل خالد عليش حديثه في نفس القضية: «حق الولاية والحضانة لازم تكون مشتركة بين الأب والأم، إزاي أب هيربي أولاده و القانون بيديله بس انه يشوفهم كم ساعة في الأسبوع في مكان عام ومش من حقه ياخدهم و يخرجهم أو يسافر معاهم».



واستكمل الإذاعي خالد عليش منتقدًا الواقع: «إزاي الطفل أصلا هيبقى في علاقة طيبة بينه وبين والده وهو مش بيشوفه غير ساعتين في الأسبوع والأم طول الأسبوع بتسمعه كلام وحش بشكل مباشر أو غير مباشر عن باباه وجده وجدته، لازم الطفل يعيش مع باباه ومامته مشتركين، لازم الطفل يسافر مع باباه ومامته ويتفسح معاهم هما الأتنين».

وتابع عليش: «لازم الأب يكون عنده الحق يدخل لابنه المدرسة ويتناقش مع المدرسين ويروح الطفل أوقات ويمارس دوره كأب مش يمنعوه من ده، اتقوا الله في أطفالكم واوعو تشجعوا أم مانعة الأب يشوف أولاده بحجة أنه هيخطفهم ولو عايز تشوفهم تعالى أقعد في بيت أهلي تتفرج عليهم من بعيد عشان متاخدش الطفل وتهرب أو استخدم حق الرؤية وشوف الطفل زي المسجون اللي مستني الزيارة».

وعن آخر أعمال خالد عليش، فقد شارك في الموسم الرمضاني الفائت 2021، بمسلسل «الطاووس» رفقة النجوم خالد سليمان، سهر الصايغ، فرح الزاهد وسميحة أيوب، فيما شارك أيضًا بمسلسل «أحسن أب» مع الفنان علي ربيع، هاجر أحمد والعمل من إخراج معتز التوني.

يذكر أن مسلسل فاتن أمل حربي، الذي تقوم ببطولته الفنانة نيللي كريم يستهدف بالأساس تغيير قانون الأحوال الشخصية في مصر، وبخاصة المواد المتعلقة بحضانة الأطفال في حالة زواج الأم من رجل آخر غير والدهم، حيث يطالب المسلسل ببقاء حضانة الأم للأطفال بخلاف العرف الجاري حاليا حيث تسقط الحضانة عنها وتذهب لوالدتها أو الجدة للأب.

وكانت نيللي كريم قد كشفت عن أنها تستقبل تعليقات يومية من نساء مطلقات يتضامن مع المسلسل ويقدمن «حكايات أكثر مأساوية» من حكايتها في المسلسل، ما دفع نيللي للدعاء بنصرة كل ست مظلومة، وتضامن معها المجلس القومي للمرأة ببيان عاجل لتوضيح حقيقة حرمان الأم من الولاية التعليمية لأطفالها.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»