صدفة قادتها للفن.. معلومات عن حياة الفهد سيدة الشاشة الخليجية في يوم ميلادها

حياة الفهد - صورة من حسابها على إنستغرام
حياة الفهد - صورة من حسابها على إنستغرام
حياة الفهد - الصورة من حسابها على إنستغرام
حياة الفهد - الصورة من حسابها على إنستغرام
حياة الفهد - صورة من حسابها على إنستغرام
حياة الفهد - صورة من حسابها على إنستغرام
حياة الفهد - صورة من حسابها على إنستغرام
حياة الفهد - الصورة من حسابها على إنستغرام
حياة الفهد - صورة من حسابها على إنستغرام
3 صور
فقدت الفنانة الكويتية حياة الفهد والدها في سن مبكرة للغاية، بما وضعها في ظروف قاسية بظل تربية شديدة على يد والدتها، لم تستطع الفنانة الكويتية أن تستكمل دراستها الابتدائية، ولكنها أصرت على تعليم نفسها القراءة والكتابة باللغتين العربية والإنجليزية، وبدأت شغفها بالفن في خمسينيات القرن الماضي، بعدما شاهدت فيلمًا للراحل فريد الأطرش بالسينما.

باتت حياة الفهد دائمة الذهاب إلى السينما، وظلت هكذا حتى جاءتها الفرصة بينما كانت تعمل في مستشفى الصباح، حيث تعرفت حينها على حسين القطان «أبو جسوم» وفرقته الشهيرة لتتحدث معهم عن حبها وميولها إلى الفن وعالم التمثيل، ليعرض عليها العمل معهم، وافقت لكن والدتها رفضت الأمر تمامًا، لكنها ضغطت عليها حتى وافقت، وفي التالي نقدم لكم معلومات عن حياة الفهد في يوم ميلادها.
  1. وُلدت الفنانة حياة الفهد في 18 أبريل من العام 1948 في منطقة الشرق بالعاصمة الكويتية، ثم انتقلت عائلتها لمنطقة المرقاب.
  2. لم تستكمل حياة الفهد دراستها الابتدائية، ولكنها ثابرت وتعلمت بذاتها القراءة والكتابة باللغتين العربية والإنجليزية.
  3. عمِلت الفنانة الكويتية حياة الفهد مذيعة في الفترة ما بين عام 1965 وحتى عام 1968 في إذاعة الكويت.
  4. لُقبت حياة الفهد بـ سيدة الشاشة الخليجية، وبدأت مسيرتها في التلفزيون عام 1964 من خلال مسلسل «عائلة بو جسوم».
  5. قدمت حياة الفهد المزيد من الأعمال الخالدة في تاريخ الفن الخليجي منذ ستينات القرن الماضي، وكان أول ظهور لها على خشبة المسرح في العام 1963 بمسرحية «الضحية».
  6. لحياة الفهد تجربة في مجال الشعر، حيث أصدرت سيدة الشاشة الخليجية ديوانًا شعريًا بعنوان «عتاب» وقامت بكتابة العديد من الأعمال التلفزيونية.
  7. تزوجت حياة الفهد مرتين أولهما كان في 1965 بينما كانت في عمر السابعة عشر من طبيب عراقي «قصي جلبي»، سافرت معه إلى مصر لاستكمال دراسته لتترك الفن ثلاث سنوات، ثم انفصلت عنه من أجل عملها بالفن، ولديها ابنة وحيدة تدعى سوزان. ثم تزوجت مرة أخرى من اللبناني محمود حمدي. وكان لديه ابنتان توأم من زواج سابق. وكانت تعاملهما كابنتيها. واستمرت كذلك بعد انفصالها عنه أيضًا، وقامت بحضانة فتاة يتيمة وتولت تربيتها كابنتها.
  8. لدى حياة الفهد هواية مفضلة وهي تربية الحيوانات الأليفة لاسيما القطط، وهي من تختار ملابسها بما يتناسب وشخصيتها الفنية.
  9. شكلت حياة الفهد رفقة سعاد العبدالله ثنائية درامية مميزة حيث قدمتا أعمالاً بارزة منها: «رقية وسبيكة، على الدنيا السلام، خالتي قماشة، سليمان الطيب، خرج ولم يعد، درس خصوصي، عيال الذيب والبيت بيت أبونا».
  10. حصدت العديد من الجوائز والتكريمات خلال حياتها ومنها جائزة أوسكار الإبداع الفني من مهرجان نجوم الفن والإعلام في العام 2021، وفي 2016 كُرمت من مهرجان أبها كأفضل فنانة دور أول.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»