اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

اختراع سعودي لتمكين المصابين بضعف عضلات اليد من ممارسة ألعاب الفيديو

اختراع سعودي لمرضى ضعف عضلات اليد
سارة العقيل مخترعة سعودية تتلمس حاجات ذوي الإعاقة الترفيهية
اختراع
اختراع سعودي لتمكين المصابين بضعف عضلات اليد من ممارسة ألعاب الفيديو
اختراع سعودي لمرضى ضعف عضلات اليد
اختراع
2 صور

استشعاراً منها بمعاناة المرضى المصابين بضعف عضلات اليد، تمكنت المخترعة السعودية سارة بنت محمد العقيل، من اختراع أداة تدعم هذه الفئة من المرضى عند محاولتهم استخدام وحدة تحكم ألعاب الفيديو، لتتوافق مع احتياجاتهم.

المرأة السعودية تسجل عدداً من براءات الاختراع

وتفصيلاً، فقد حصلت العقيل على براءة اختراع في هذه الأداة، التي تستهدف توفير خدمات تسهل حياة الإنسان، ويأتي ذلك المنجز لترسيخ كفاءة المرأة السعودية في عدة مجالات، ومن أهمها تسجيل عدداً من براءات الاختراع بشكل مستمر لتحقيق المزيد من الإنجازات بخطى ثابتة ومشرِّفة.

عن أداة دعم مرضى ضعف عضلات اليد

وتتكون أداة الـدعم من قـالب يعمـل كقـاعـدة لتثبيت وحدة التحكم، يشتمل القالب على حاجزين أمـاميين وحـاجزين جـانبيين،يتم من خلالهما تثبيت وحدة التحكم، وتضم أداة الـدعم أربعـة مقـابض يجري من خلال دفعهم الضغط على الأزرار الخلفية لوحـدة التحكم، ويوجد في القالب كـذلك فتحتان جانبيتان تثبيت خلالهما أداة دعم وحـدة التحكم من خلال أربطة عريضـة مرنـة، تُمرَّر من الفتحتين وربطهمـا على رجلي المريض، أو يد الكرسي المتحرك الخاص به.

فكرة اختراع أداة الدعم

واستلهمت المخترعة العقيل فكرة اختراعها مما لمسته من حاجة مرضاها، حيث تعمل أخصائية علاج وظيفي في مدينة سلطان بن عبد العزيز للخدمات الإنسانية.

أهمية الجانب الترفيهي لهذه الفئة من المرضى

وأشارت، إلى أن الاختراع يهدف إلى مساعدتهم على ممارسة حياة طبيعية كباقي الناس، فالجانب الترفيهي له أهمية كبيرة، حيث تشكل ألعاب "الفيديو عاملًا كبيرًا من عوامل الترفيه لدى الأطفال والمراهقين.

بصمات مميزة للمرأة السعودية في مختلف المجالات

وأوضحت العقيل، أن للمرأة السعودية بصمات مميزة في الاختراع والابتكار والثقافة والعلم وفي كل المجالات؛ لأنها تحظى بدعم وافر من قيادة المملكة العربية السعودية الرشيدة، وذلك إيمانا بأهمية دورها واستحقاقها للتمكين في كل المجالات بما لديها من علم وقدرة فائقة على تجاوز التحديات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"