اكتمال قائمة المتنافسين في نهائي مسابقة "عطر الكلام"

مسابقة برنامج عطر الكلام
اكتمال قائمة المتنافسين في نهائي مسابقة "عطر الكلام" - الصورة من واس
البرنامج برعاية هيئة الترفيه السعودية
أول برنامج مسابقات في العالم يجمع تلاوة القرآن والأذان معا في رمضان - الصورة من واس
مسابقة
مسابقة برنامج عطر الكلام - الصورة من واس
مسابقة برنامج عطر الكلام
البرنامج برعاية هيئة الترفيه السعودية
مسابقة
3 صور

أعلنت الهيئة العامة للترفيه، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن اكتمال قائمة المتنافسين على المراكز الأولى في نهائي مسابقات القرآن الكريم والآذان العالمية "عطر الكلام".

وأوضحت الهيئة، أن ذلك يأتي بعد مغادرة المتسابقين عزت السيد بفرع التلاوة، وأركان القيسي بفرع الآذان، وذلك بعد اجتياز منافسيهم إلى المرحلة النهائية للمسابقة التي تأهل إليها من قبل 4 مشاركين بفرعي التلاوة والآذان.

اكتمال قائمة المتنافسين في البرنامج

وبينت هيئة الترفيه، أنه بتأهل المغربي يونس مصطفى غربي، والإيراني سيد جاسم موسوي في فرع التلاوة، إضافةً إلى السعودي عبدالرحمن بن عادل، والتركي محسن كارا بفرع الآذان، اكتملت جميع أطراف نهائي المسابقة العالمية التي جمعت أعذب الأصوات وأكثرها جمالًا في قراءة القرآن الكريم ورفع الآذان.

الجولة الأولى من البرنامج

وشهدت الجولة الأولى من التصفيات نصف النهائية للمسابقة تأهل كلٍّ من القارئ البريطاني محمد أيوب عاصف، والبحريني محمد مجاهد إلى نهائي المسابقة بفرع التلاوة، والتركي البجان جليك، والسعودي أنس الرحيلي بفرع الآذان، ليصبح مجموع المتسابقين في نهائي "عطر الكلام" 8 متنافسين، منقسمين بين فرعي التلاوة والآذان، بواقع 4 متسابقين لكل فرع.

إطلاق أول برنامج مسابقات في العالم يجمع تلاوة القرآن والأذان معا في رمضان

وكانت الهيئة العامة للترفيه، قد أعلنت في وقت سابق عن إطلاق برنامج "عطر الكلام"، في أول أيام شهر رمضان المبارك، وهو أول برنامج مسابقات في العالم يجمع تلاوة القرآن والأذان معًا، ويأتي تحت إشراف وتنظيم الهيئة العامة للترفيه، ويُعرض على قناة السعودية.

أهداف المسابقة

وتهدف المسابقة التي بدأت مراحلها الأولى في عام 2019م، لإبراز الأصوات الجميلة في ترتيل وتجويد القرآن الكريم ورفع الأذان، وتُقدّر القيمة الإجمالية للجوائز بنحو 12 مليون ريال سعودي (3.2 ملايين دولار)، لتكون أكبر جائزة في تلاوة القرآن الكريم والأذان على مستوى العالم، ومن أكبر الجوائز عالميًّا التي تستهدف أصحاب المواهب في مجالاتهم.

مميزات المسابقة

وتتميز المسابقة التي أطلقتها الهيئة العامة للترفيه بمعاييرها الدقيقة، ولجنة تحكيمها التي تعزز التنافسية، عبر مراحل وتصفيات يتم من خلالها وصول الموهوبين المؤهلين للمراحل النهائية، وتتشكل اللجنة من نخبة متخصصة في تحكيم المسابقات القرآنية، تضم مؤذنين من الحرمين الشريفين، وكبار قراء العالم، وأشهر محكّمي المسابقات الدولية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"