التقديم يبدأ 8 مايو.. جامعة الملك عبدالعزيز تعلن عن وظائف شاغرة بنظام التعاقد

جامعة الملك عبدالعزيز
جامعة الملك عبدالعزيز

أعلنت جامعة الملك عبدالعزيز، عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، عن توفر وظائف أكاديمية بنظام التعاقد بدوام كامل.

202 وظيفة أكاديمية شاغرة

وصرح وكيل الجامعة المكلف، الأستاذ الدكتور عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني، عن توفر عدد 202 وظيفة أكاديمية مشغولة بمتعاقدين غير سعوديين ترغب الجامعة في الإعلان عنها وإشغالها بمواطنين سعوديين عن طريق المسابقات الوظيفية.

موعد ورابط التقديم على هذه الوظائف

من جهته، أوضح الأستاذ عبدالرحمن بن سعيد المالكي، مدير عام الموارد البشرية بالجامعة، في تصريح له، أن التقديم على هذه الوظائف سيبدأ اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 8 مايو المقبل.

ويستمر التقديم على هذه الوظائف لمدة عشرة أيام حتى يوم الأربعاء بتاريخ 1443/10/17هـ الموافق 18 مايو 2022، وسيتم التقديم من خلال الرابط التالي:

https://forms.gle/D88Gwqydk392Ko8c9

الجامعة تحقق مراتب متقدمة في تصنيف "QS" العالمي للتخصصات الجامعية 2022

وعلى صعيد آخر، فقد حققت جامعة الملك عبدالعزيز مراتب متقدمة في تصنيف (QS) العالمي للتخصصات الجامعية للعام الجاري 2022، وحلّت جامعة الملك عبدالعزيز ضمن أفضل 100 جامعة عالمية في مجال الهندسة والتقنية، حيث جاءت في المركز 51 عالميًا متقدمة 125 مرتبة عن تصنيف عام 2019.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية، فقد حققت الجامعة المركز الـ132 عالميًا في مجال العلوم الطبيعية، بتقدمها 78 مركزًا عن نفس الفترة، بينما في مجال علوم الحياة والطب احتلت المرتبة 109 عالميًا لتتقدم 94 مركزًا عن تصنيف عام 2019، وجاءت في المرتبة 104 في العلوم الاجتماعية والإدارة متقدمةً 245 مرتبة عن نفس التصنيف، إضافة إلى التقدم 102 مراكز في العلوم الإنسانية والآداب لتحل في المرتبة 271 عالميًا.

الجامعة توقع اتفاقية تعاون مع جمعية حماية المستهلك

وعلى جانب آخر، فقد قامت الجامعة، ممثلة في عمادة شؤون الطلاب، يوم 12 أبريل الجاري، بتوقيع اتفاقية تعاون مع جمعية حماية المستهلك، لإنشاء نادي طلابي للتوعية بحماية المستهلك، والذي يُعد أول نادي على مستوى الجامعات السعودية بهدف خدمة المجتمع الطلابي، ومثّل الجامعة في التوقيع، عميد شؤون الطلاب، الدكتور مسعود بن محمد القحطاني، فيما مثل الجمعية، الأمين العام الدكتور ناصر بن فهد بن دهيم.

وتجدر الإشارة إلى أن الاتفاقية تشمل التعاون في تصميم وتقديم البرامج والدورات التدريبية وورش العمل التي تقدمها جمعية حماية المستهلك، وتنظيم برامج ومشاريع ثقافية واجتماعية لطلاب الجامعة وطالباتها مثل (إقامة دورات تدريبية، وحملات تطوعية)، وكذلك التعاون في مجال الاستشارات والدراسات العلمية، والارتقاء بمستوى البرامج التطبيقية والتدريب وورش العمل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".