اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كاوست تعلن بدء التقديم في برنامج تطوير الخريجين 2022.. المسارات المطلوبة والتقديم

كاوست تعلن بدء التقديم في برنامج تطوير الخريجين 2022م
جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست"
انفوغراف
انفوغراف كاوست - من حسابها بتويتر
كاوست تعلن بدء التقديم في برنامج تطوير الخريجين 2022م
انفوغراف
2 صور

أعلنت جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية “كاوست”، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن بدء التقديم في برنامج تطوير الخريجين لعام 2022، وذلك لتزويدهم بأفضل الممارسات العملية والإدارية وكسب المهارات اللازمة للنجاح في سوق العمل.

المسارات المطلوبة في البرنامج

وأوضحت “كاوست”، أن المسارات المطلوبة في مسار التعليم لمختلف التخصصات العلمية والنظرية جاءت محددة، وتتمثل في تخصصات (كاللغة العربية، والرياضيات، والعلوم، ورياض الأطفال إلى جانب مسار الأعمال كالتسويق والاتصالات، والتصميم الجرافيكي، وتقنية المعلومات، ونظم المعلومات الإدارية، وعلم البيانات، وعلوم الحاسب، والأمن السيبراني، وإدارة الأعمال، والمحاسبة، والهندسة الميكانيكية، والهندسة الصناعية، والعلوم البيئية والطبيعية).

مزايا المقبولين في البرنامج:

وأوضحت جامعة الملك عبدالله "كاوست، أن مزايا للمقبولين في البرنامج تتمثل في مكافأة شهرية تنافسية، وسكن في الحرم الجامعي، وتوفير وسائل النقل داخل الحرم الجامعي، إضافة للتأمين الطبي، والتسجيل في التأمينات الاجتماعية، وإجازات، ومرونة العمل عن بعد.

وبينت، أن التقديم في مسار التعليم سيستمر حتى السبت المقبل 23 أبريل، وفي مسار الأعمال: يبدأ التقديم يوم الأحد 8 مايو المقبل.

نبذة عن الجامعة

جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية تُعرف اختصاراً باسم "كاوست" وهي جامعة سعودية حديثة مخصصة للأبحاث والدراسات العليا، تقع في مدينة ثول على شاطئ البحر الأحمر شمال مدينة جدة غربي السعودية، تُقدّر مساحتها بحوالي 36 مليون م2 وهي أكبر المدن الجامعية على مستوى العالم. بَدَأت الدراسة بها في 5 سبتمبر، 2009م وافتُتِحت رَسميّاُ في 23 سبتمبر 2009م في اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية.

افتتاح الجامعة

وتم افتتاح الجامعة في 23 سبتمبر 2009 الموافق لليوم الوطني للسعودية، وقد دعا الملك عبد الله عددًا من الرؤساء لحضور حفل الافتتاح حينها.

وقد تم الإعلان لأول مرة عن الجامعة خلال زيارة الملك عبد الله بن عبد العزيز إلى مدينة الطائف في 22 يوليو 2006 وذلك خلال كلمة وجهها لأهالي المدينة تضمنت إعلانًا عن بدء مشروع رائد من مشاريع المستقبل هو جامعة للعلوم والتقنية، وفي 21 أكتوبر 2007 وضع الملك عبد الله حجر الأساس للجامعة، وأعلن في كلمته عن إقامة وقف يكون ريعه للإنفاق على الجامعة وتضم هيئة التدريس 166 أستاذًا وعشرة تخصصات علمية وعشرة مراكز أبحاث.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"