اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"كاوست" تفوز بجائزة أفضل فريق أمني في مجال الأمن والحرائق لعام 2021

جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست"

في إنجاز جديد يضاف لإنجازات المملكة العربية السعودية، حققت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست" جائزة أفضل فريق أمني في حفل جوائز التميز في مجال الأمن والحرائق الذي أُقيم في العاصمة البريطانية لندن للعام الماضي 2021م.

من جانبه، أوضح نائب رئيس كاوست للشؤون الحكومية والأمن سليمان الثنيان، أن الجامعة نفذت بعد تفشي فيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19) وما تلاه من عمليات إغلاق، نهجاً محدداً، ركز في عملياته على 3 مشكلات واضحة.

وجاءت المشكلات كالآتي:

1- مخاطر انتقال الفيروس من الخارج إلى داخل "كاوست"،

2- مخاطر تفشي المرض داخل جامعة الملك عبدالله.

3- مخاطر العدوى المتبادلة عند تقديم الخدمات الأمنية للمجتمع.

وبيَّن، أن إدارة الأمن في "كاوست" نفذت العديد من الإجراءات، كان من بينها استضافة عدد كافٍ من قادة وأفراد الأمن في جامعة الملك عبدالله لإدارة العمليات الأمنية، والتأكد من عدم إصابتهم بالخارج، واعتماد دخول لقائمة بأسماء البائعين والموردين لتجار التجزئة الذين تراقبهم وتفحصهم شركاتهم بانتظام؛ بحثًا عن أعراض "كوفيد 19"، فضلاً عن الموافقة على دخول عمال البناء للعمل في مشاريع البناء المعزولة ومنعهم من الوصول أو التفاعل مع المجتمع.

نبذة عن الجامعة

جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية تُعرف اختصاراً باسم "كاوست" وهي جامعة سعودية حديثة مخصصة للأبحاث والدراسات العليا، تقع في مدينة ثول على شاطئ البحر الأحمر شمال مدينة جدة غربي السعودية، تُقدّر مساحتها بحوالي 36 مليون م2 وهي أكبر المدن الجامعية على مستوى العالم. بَدَأت الدراسة بها في 5 سبتمبر، 2009م وافتُتِحت رَسميّاُ في 23 سبتمبر 2009م في اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية.

افتتاح الجامعة

وتم افتتاح الجامعة في 23 سبتمبر 2009 الموافق لليوم الوطني للسعودية، وقد دعا الملك عبد الله عددًا من الرؤساء لحضور حفل الافتتاح حينها.

وقد تم الإعلان لأول مرة عن الجامعة خلال زيارة الملك عبد الله بن عبد العزيز إلى مدينة الطائف في 22 يوليو 2006 وذلك خلال كلمة وجهها لأهالي المدينة تضمنت إعلانًا عن بدء مشروع رائد من مشاريع المستقبل هو جامعة للعلوم والتقنية، وفي 21 أكتوبر 2007 وضع الملك عبد الله حجر الأساس للجامعة، وأعلن في كلمته عن إقامة وقف يكون ريعه للإنفاق على الجامعة وتضم هيئة التدريس 166 أستاذًا وعشرة تخصصات علمية وعشرة مراكز أبحاث.