الملكة اليزابيث تتم عامها الـ 96

الملكة اليزابيث عام 1978
الملكة اليزابيث عام 1978 - الصورة من حساب العائلة الملكية على انستغرام
احتفالاً بيوم ميلادها الـ 96، نشرت صفحة العائلة الملكية البريطانية على موقع التواصل الاجتماعي انستغرام صورة حديثة للملكة اليزابيث الثانية.
وتظهر الصورة الملكة وهي تقف بين اثنين من المهور الصغيرة الإنكليزية التي تملكها، وهما Bybeck Katie و Bybeck Nightingale.
وأرفقت الصورة بتعليق كتب فيه :" احتفالا ببلوغ الملكة عامها الـ 96 نشرت صورة جديدة للملكة مع اثنين من المهور التي تملكها، وهما Bybeck Katie و Bybeck Nightingale".
كما ورد في التعليق أن الصورة التقطت الشهر المنصرم في الأراضي التابعة لقلعة ويندسور، والصورة هي الرابعة في سلسلة الصور التي كشفت عنها Royal Windsor Horse Show سابقاً، حيث نشرت صورة احتفالاً في اليوبيل الذهبي للملكة اليزابيث واليوبيل البلاتيني، إضافة إلى ذكرى ميلادها الـ 90.
يشار إلى أن Royal Windsor Horse Show نظمته الملكة عام 1943 لأول مرة، ومنذ ذلك الحين وهي تحضر جميع العروض التي تقام للخيول.
كما أشير في التعليق على الصورة أن المصور Henry Dallal هو الذي التقط الصورة للملكة اليزابيث الثانية.
يذكر أن الملكة إليزابيث الثانية تشتهر بحبها للخيول، وهو شغف للعائلة المالكة البريطانية بشكل عام، وتعتبر الملكة واحدة من أكبر مالكي ومربي الخيول الأصيلة في بريطانيا، وهي تحبها منذ طفولتها إذ بدأت تتعلم الفروسية منذ كانت في عمر الـ 3 سنوات، وإلى الآن تظل تركب مهورها المحبوبة في قلعة وندسور.

يوم ميلاد الملكة اليزابيث الثانية


يصادف اليوم 21 أبريل/ نيسان 2022 ذكرى ميلاد الملكة اليزابيث الثانية الـ 96، ولكنها لن تحتفل به اليوم بل ستٌقام الاحتفالات من يوم الخميس 2 إلى يوم الأحد 5 حزيران/ يونيو 2022.
وملكة بريطانيا تحتفل بيوم ميلادها مرتين كل عام، تبعاً لتقليد ملكي قديم، حافظت الملكة عليه حتى اليوم.
فالاحتفال بيوم ميلاد الملكة رسمياً يكون في كل عام يوم السبت، الثاني من شهر يونيو/ حزيران، حيث احتفل معظم ملوك وملكات بريطانيا بذكرى ميلادهم الرسمي في يوم غير اليوم الذي ولدوا فيه.
ويعود تاريخ هذا التقليدإلى عهد الملك جورج الثاني في عام 1748، إذ ولد في يوم شديد البرودة في نوفمبر، لذلك قرر أن يحتفل بذكرى ميلاده رسمياً في يوم احتفالية الربيع السنوية في بريطانيا والتي تعرف باسم احتفالية Trooping the Colour ومنذ ذلك الحين ويتم الاحتفال في يوم السبت من شهر يونيو.

احتفال الملكة اليزابيث الثانية بذكرى ميلادها الـ 96


تعتبر مناسبة ذكرى ميلاد الملكة اليزابيث الثانية هذا العام مميزة جداً، إذ أنها تتزامن مع الاحتفال باليوبيل البلاتيني للملكة أي مرور 70 عاماً على تولي الملكة عرش بريطانيا.
وستكون بداية الاحتفالات بيوم ميلاد الملكة إليزابيث الثانية هذا العام يوم الخميس 2 حزيران/ يونيو 2022.
حيث يبدأ الاحتفال بموكب عيد ميلاد الملكة إليزابيث الرسمي Trooping the Colour ويختتم اليوم بالعرض التقليدي لسلاح الجو الملكي البريطاني، الذي تشاهده الملكة وعائلتها الملكية من شرفة قصر باكنغهام.

الملكة اليزابيث الثانية


الملكة اليزابيث الثانية واسمها الكامل اليزابيث أليكسندرا ماري وُلدت في 21 أبريل 1926 وهي الابنة الأولى للملك جورج السادس ووالدتها هي الابنة الصغرى للأرستقراطي الاسكتلندي كلود باوز ليون الإيرل الـ14 لستراثمور وكينغورن.
وسميت إليزابيث نسبة إلى والدتها، وأليكسندرا نسبة إلى والدة الملك جورج الخامس، التي كانت قد توفيت قبل ولادتها بـ 6 أشهر، كما سميت أيضاً ماري نسبة إلى جدَّتها لأبيها.
تزوجت الأمير فيليب مونتباتن دوق إدنبرة الذي توفي العام المنصرم عام 1947، وهو ابن الأمير اليوناني الدنماركي آندرو والأميرة أليس أميرة بيتينبرغ، وهما قريبان من خلال كريستيان التاسع ملك الدنمارك، حيث أنه والد جد الأمير فيليب لأبيه، وجدٌ ثالث لإليزابيث؛ كما أنهما قريبان من خلال الملكة فيكتُوريا كذلك، حيث أنها جدة ثالثة لكليهما معاً.
وأنجبت الملكة اليزابيث الثانية الأمير تشارلز والأميرة آن إضافة إلى الأمير أندرو والأمير إدوارد.
الملكة اليزابيث الثانية هي الملكة الدستورية لـ 16 دولة من مجمُوع 53 من دول الكومنولث التي ترأسها، كما ترأس كنيسة إنجلترا.
منذ 6 شباط/ فبراير عام 1952 توجت ملكة للمملكة المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا، وهي رئيسة الكومنولث وملكة 12 دولة أصبحت مستقلة منذ انضمامها.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»