هكذا ستحتفل الملكة إليزابيث الثانية بميلادها الـ96

الملكة إليزابيث مع زوجها الراحل الأمير فيليب وأحفادهما
الملكة إليزابيث مع زوجها الراحل الأمير فيليب وأحفادهما -الصورة من حساب الأمير ويليام وزوجته على إنستغرام
ذكرت صحيفة « ميترو» البريطانية أن الملكة إليزابيث الثانية ستحتفل بيوم ميلادها الـ96 اليوم الخميس 21 من نيسان/إبريل 2022 في مزرعة «وود فارم» التي كان زوجها الراحل الأمير فيليب قد عاش فيها بعد التقاعد.
وورد في التفاصيل، أن الملكة ستنتقل عبر طائرة هليكوبتر إلى منزلها الذي تبلغ مساحته 20 ألف فدان في «ساندرينغهام»، على أن تبقى في قصر «وود فارم» المكون من خمس غرف نوم حتى أوائل الأسبوع المقبل.
ومن المتوقع أن ينضم أفراد العائلة الملكية والأصدقاء المقربون -إنما بعدد محدود- إلى الملكة في المزرعة؛ حيث ستحتفل يوم ميلادها بشكل خاص.
يُشار إلى أنه لن تكون هناك مشاركات عامة اليوم، حيث إن المملكة المتحدة تستعد للاحتفال بيوم ميلاد الملكة الرسمية، ككل عام، في الثاني من يونيه، الذي يتزامن هذا العام مع احتفالها باليوبيل البلاتيني.
يُشار أيضاً إلى أن دوق إدنبرة، الأمير فيليب، كان قد عاش في مزرعة «وود فارم» بعد تنحيه عن واجباته الملكية في عام 2017، على الرغم من استقراره في قلعة وندسور خلال جائحة كورونا.

الملكة إليزابيث الثانية والأمير فيليب


في العام 1939، التقى الأمير فيليب بالملكة إليزابيث التي كانت في الـ13 من عمرها وبدآ بالتراسل منذ حينها، ولكن واجهت الملكة إليزابيث الثانية مشكلات عدَّة حيث تم رفض طلب زواج الملك فيليب من الملكة لعدَّة أسباب منها أنَّه لم يُولد في بريطانيا، وأنهما أقارب من الدرجة الثالثة؛ فالأمير فيليب هو ابن الأمير اليوناني الدنماركي آندرو والأميرة أليس أميرة بيتينبرغ، وهما قريبان من خلال كريستيان التاسع ملك الدنمارك؛ حيث إنه والد جد الأمير فيليب لأبيه، وجدٌّ ثالث لإليزابيث؛ كما أنهما قريبان من خلال الملكة فيكتُوريا كذلك، حيث إنها جدة ثالثة لكليهما معاً.
ولكن بعد إصرار الملكة على الزواج منه أعلنا خطوبتهما رسمياً عام 1947، لكن اضطرَّ الأمير فيليب أن يتخلَّى عن ألقابه الملكية اليونانية والدنماركية كي يتمكَّن من الزواج من الأميرة عام 1947 وإنجاب 4 أولاد هم: الأمير تشارلز، الأميرة آن، الأمير أندرو والأمير إدوارد.
وقد احتفلت الملكة إليزابيث والأمير فيليب، الذي تُوفي العام المنصرم، عام 2017 بـ70عاماً من الزواج، ليكونا بذلك أوَّل ثنائي ملكي يحتفل بعيد الزواج الماسي معاً.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
وتمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»