الإعلان عن أكبر خطة تشغيلية للعشر الأواخر.. وهذا موعد ختم القرآن في رمضان

الاعلان عن أكبر خطة تشغيلية للعشر الأواخر.. وهذا موعد ختم القرآن في شهر رمضان الكريم
شهر رمضان المبارك
الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس
الرئيس العام لرئاسة شؤون الحرمين - الصورة من حساب الرئاسة بتويتر
الاعلان عن أكبر خطة تشغيلية للعشر الأواخر.. وهذا موعد ختم القرآن في شهر رمضان الكريم
الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس
2 صور

تزامناً مع دخول العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، والتي فيها ليلة خير من ألف شهر؛ فقد صعدت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين حالة الاستعدادات الكاملة؛ لمرحلة التأهب والجاهزية القصوى لاستقبال القاصدين والمعتمرين والزوار، والذي يتوقع أن تتضاعف أعدادهم في العشر الأواخر من الشهر الفضيل لتسخير الخدمات وتهيئة الأجواء للمعتمرين.

وفي هذا الصدد، فقد أعلن الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، الرئيس العام للمسجد الحرام والمسجد النبوي، عن أكبر خطة تشغيلية للعشر الأواخر من الشهر الفضيل، كما كشف عن موعد ختم القرآن خلال شهر رمضان لهذا العام 1443هـ.

الإعلان عن أكبر خطة تشغيلية للعشر الأواخر

وعقد الشيخ السديس اجتماعًا بمقر الرئاسة بمكة؛ أعلن خلاله عن إطلاق أكبر خطة تشغيلية في تاريخ الرئاسة للعشر الأواخر من رمضان والتي تبدأ اليوم الخميس.

وجهت اللجنة بمعالجة الملاحظات الميدانية فورًا بكل شفافية

وتم خلال الاجتماع تشكيل لجنة برئاسة مساعد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الدكتور سعد المحيميد؛ وعضوية الوكلاء والوكلاء المساعدين ومديري العموم تعمل على مدار الساعة لرصد الملاحظات اللحظية وحلها ميدانيًا على الفور إلى جانب تكثيف التعاون مع المنظومة الأمنية في المسجد الحرام والتنسيق معهم حيال إدارة الحشود والتفويج أولًا بأول.

موعد ختم القرآن

وأوضح الرئيس العام لشؤون الحرمين الشريفين، أن ختم القرآن سيكون في صلاة القيام بالمسجد الحرام وليس في صلاة التراويح.

وجرت العادة في السنوات السابقة أن يكون ختم القرآن في تراويح ليلة التاسع والعشرون من شهر رمضان؛ الا أن هذه السنة ونظرًا للتدفق الكبير المتوقع في تراويح ليلة ختم القرآن فتم اتخاذ القرار لكي تكون في تهجد نفس الليلة.

التأهب والجاهزية وعدم التقاعس

وأكد الشيخ السديس، على جاهزية الرئاسة التامة لاستقبال القاصدين في العشر الأواخر؛ مؤكدًا، على أن الرئاسة متأهبة ومتوثبة وفي نفس الوقت تعمل وفق حوكمة وشفافية ولن تسمح بأي تقصير أو تقاعس.

نجاح الخطة التشغيلية في العشرين الأولى من رمضان

وفي ذات السياق، فقد أعلن الرئيس العام لرئاسة شؤون الحرمين الشريفين عن نجاح الخطة التشغيلية في العشرين الأولى من شهر رمضان الفضيل، وذلك من خلال نتائج الحوكمة ومعالجة الخلل في حينه وتعظيم نقاط القوة وحل نقاط الضعف وقياس أثر القاصدين ومدى رضاهم عن الخدمات وفق استبيانات محوكمة وشفافية.

الخطة التشغيلية لشهر رمضان المبارك

وقال الشيخ السديس، أن الرئاسة حرصت عبر خطتها التشغيلية تنويع المبادرات والبرامج والخدمات، لتحقيق أقصى مراحل الراحة للزوار والقاصدين؛ فضلًا عن الاعتماد على تقنيات الذكاء الصناعي ورقمنة البرامج وتسخير التطبيقات الإلكترونية في مختلف المجالات، وبكل اللغات العالمية للقاصدين.

كما وضعت الرئاسة أيضًا الحوكمة الميدانية وتطبيقها في أرض الواقع بالحرمين كأولوية في الخطة التشغيلية؛ لشهر رمضان وقياس رضا القاصدين.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"