إطلاق شعار يوم المرأة الإماراتية لعام 2022 ليكون "واقع ملهم.. مستقبل مستدام"

شعار يوم المرأة الإماراتية - الصورة من وام
شعار يوم المرأة الإماراتية - الصورة من وام

"واقع ملهم.. مستقبل مستدام"، شعار وجهت الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات"، بإطلاقه ليكون الشعار الرسمي ليوم المرأة الإماراتية لعام 2022، والذي تحل ذكراه يوم 28 أغسطس من كل عام.

وفي هذا الإطار، أكدت "أم الإمارات" على الدور الريادي الذي تلعبه المرأة الإماراتية لتحقيق مستقبل مشرق ومزدهر، وقالت «بفضل المكاسب والإنجازات المبهرة التي تحققت في ملف تمكين المرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة أضحى الحفاظ على مكتسبات ومقدرات وإنجازات الوطن التي تحققت بفضل من الله، ومن ثم بجهود القيادة الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة و إخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات والحس الوطني لجميع المواطنين والمؤسسات الحكومية والمحلية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص، مسؤولية وواجباً وطنياً من الجميع، تدفعنا لبذل مزيد العطاء سعياً لبناء مستقبل أفضل وأكثر استدامة لابنة زايد الغالية».

وبدورها حرصت نورة السويدي، الأمينة العام للاتحاد النسائي العام، أن تشيد بدور المرأة الإماراتية مؤكدة على أن إطلاق شعار يوم المرأة الإماراتية بمثابة احتفاء في أجواء فريدة من نوعها، وتابعت موضحة دور دولة الإمارات في الاحتفال بكافة الإنجازات في مختلف المجالات وخاصة في مجال تمكين المرأة، الذي جعل للمرأة دور في اتخاذ القرارات وتهيئة المرأة لتحمل المسؤولية.

وتابعت "السويدي" مشيدة بجهود الشيخة فاطمة بنت مبارك، مشيرة إلى دورها المعطاء في الارتقاء بمسيرة المرأة الإماراتية وبناء أجيال تحمي مكتسبات الوطن، وتأهيل الإماراتية على صناعة مستقبل مشرق، مؤكدة في ختام حديثها أن الإنجازات التي حققتها "أم الإمارات" أصبحت قصة نجاح تحاكى العالم كله.

شعار يوم المرأة الإماراتية

يحاكي شعار يوم المرأة الإماراتية قصة نجاح دولة الإمارات في مجال تمكين المرأة، والذي بدأت قبل 50 عاما، وبالعودة تحديدا لديسمبر عام 1971، كان للشيخ زايد بن سلطان، مقولة خالدة والتي صارت بمثابة الشرارة الأولى لدعم المواطن في الدولة " إن الدولة تعطي الأولوية في الاهتمام لبناء الإنسان ورعاية المواطن في كل مكان من الدولة، وإن المواطن هو الثروة الحقيقية على هذه الأرض، وهو أغلى إمكانات هذا البلد، حيث اعتمد نهج يساوي المرأة بالرجل.

جاء هذا الأمر ليخدم توفير البيئة التشريعية، والسياسية، والاقتصادية، والاجتماعية والثقافية، التي أطلقت إمكانات المرأة الإماراتية، وعززت من دعمها، وفتحت أمامها آفاقا واسعة، لتكون عنصرا فعالا في مسيرة التنمية وبناء الوطن.

أهداف إطلاق شعار يوم المرأة الإماراتية

- تعزيز الصورة المشرفة لإنجازات ونجاحات المرأة الإماراتية.

- الاستمرار في تنمية مهارات وإمكانات المرأة الإماراتية.

- فتح مسارات مشرقة في المستقبل للمرأة في كافة المجالات.

- دعوة جميع القطاعات لخلق مستقبل مستدام للمرأة الإماراتية بما يتوافق مع مبادئ الـ50.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"