برنامج إيجار يُطلق خدمة تسلّم الوحدات وتسليمها إلكترونيا

إيجار
إيجار
خدمة الاستلام و التسليم من خلال منصة سكني
خدمة الاستلام و التسليم من خلال منصة سكني
إيجار
خدمة الاستلام و التسليم من خلال منصة سكني
2 صور

من أجل تقليل النزاعات وحفظ الحقوق، أطلق برنامج "إيجار" خدمة تسلم وتسليم الوحدات العقارية إلكترونياً، بهدف تمكين أطراف العملية الإيجارية من إثبات حالة الوحدة عند تسلمها وتسليمها، وذلك من خلال نماذج إلكترونية يتم تعبئتها، والموافقة عليها إلكترونيا من قبل أطراف العقد الإيجاري في منصة "سكني".

وأوضح البرنامج أن خدمة تسلم وتسليم الوحدة العقارية جاءت لتثري العملية الإيجارية، وتحفظ حقوق أطرافها، مضيفا أنه بدأ تطبيقها اختياريا في القطاع السكني، ويجري تطويرها للاستفادة منها في القطاع التجاري.

الهدف من إطلاق الخدمة

وأكد أن مثل هذه الخدمات تهدف إلى تقليل المخاطر، وتعزيز الشفافية والمساهمة في زيادة الثقة بين المستأجر والمؤجر، وتعزيز مستوى المنافسة في تقديم الخدمات الإيجارية ورفع جودتها، وضبط العملية الإيجارية.

وأضاف أن هذه الخدمات تهدف أيضا لتسهيل إجراءات العملية الإيجارية وإثباتها إلكترونياً، ما ينتج عنه تقليل النزاعات بين أطراف العملية الإيجارية، حيث تعد خلافات التسلم والتسليم من أبرز الدعاوى المتعلقة بقطاع الإيجار العقاري.

وسبق وأعلنت الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار "إيجار" عن إضافة 4 مدن جديدة لخدمة "المؤشر الإيجاري"، ضمن التقارير والبيانات التي تصدرها الشبكة بالتكامل مع منصة سكني وهي (بريدة وتبوك وحائل وجيزان)، ليصبح إجمالي المدن التي يشملها المؤشر (10) مدن.

وتهدف خدمة المؤشر الإيجاري إلى تمكين المستفيد من البحث عن الاختيار المناسب الذي يلائم احتياجه، وتيسير عمليات البحث داخل المدن والأحياء التي تشملها الخدمة خلال فترات يحددها المستفيد، إذ تأتي المدن الأربع الجديدة (بريدة، وتبوك، وحائل، وجيزان) لتضاف إلى المدن الـ 6 السابقة التي يضمها المؤشر الإيجاري، وهي (الرياض، وجدة، ومكة المكرمة، والدمام، والمدينة المنورة، والخبر).

يمكنكم متابعة أخبار الأخبار عبر"تويتر" سيدتي"