اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"هل استخدام رقائق الألمنيوم ضار بالصحة؟".. الغذاء والدواء السعودية تجيب

الهيئة العامة للغذاء والدواء
الهيئة العامة للغذاء والدواء
رقائق الألمنيوم
رقائق الألمنيوم
الهيئة العامة للغذاء والدواء
رقائق الألمنيوم
2 صور

أجابت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية، على تساؤل بشأن "هل استخدام رقائق الألمنيوم ضار بالصحة؟"، وذلك عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

استخدام رقائق الألمنيوم

وأكدت الهيئة العامة للغذاء والدواء، أول أمس الأربعاء، على أن استخدام رقائق الألمنيوم المعروفة بـ"القصدير" غير ضار بالصحة وآمن، إذا استخدمت بطريقة صحيحة وسليمة، موضحةً في الوقت نفسه أن استخدامها في أغراض غير مخصصة لها يؤدي إلى تلوث الغذاء.

وتستخدم رقائق الألمنيوم في تغليف بعض الأغذية لحمايتها من الجفاف وفقد النكهات أو انتقال الروائح إليها، كما تستخدم أيضًا في حماية الأغذية من التعرض للضوء، الذي يؤثر على بعض الأغذية المحتوية على دهون كـ(الشكولاتة، وبعض الحلويات)، التي يمكن أن تتغير رائحتها.

وأوضحت هيئة الغذاء والدواء، أن رقائق الألمنيوم لا تستخدم في 4 حالات، وهي كالتالي:

- طهي أو تسخين الأغذية.

- حفظ الأغذية الحمضية أو عالية الملوحة.

- درجات الحرارة العالية داخل الفرن أو تعرضها للهب بشكل مباشر.

- أفران الميكروويف واستبدالها بالأواني المخصصة لذلك.

دليل إرشادي لتوضيح مدة حفظ المواد الغذائية

وعلى صعيد آخر، فقد نشرت هيئة الغذاء والدواء، عبر حسابها الرسمي على تويتر، دليلاً إرشاديًا لتوضيح مدة حفظ المواد الغذائية الشائع تناولها في شهر رمضان المبارك، حيث يمكنكم الإطلاع على الدليل الإرشادي من خلال (الضغط هنا).

أفضلها التجميد.. 3 طرق لحفظ التمور

وبالنسبة لحفظ التمور، فقد أوضحت الهيئة، عبر إنفوجراف نشرته على حسابها الرسمي على تويتر، أمس الخميس، أن يوجد 3 طرق لحفظ التمور، تساهم في المحافظة على جودتها لفترة أطول، الطريقة الأولى: التجميد، حيث يعد أفضل طرق حفظ التمر، إذ يعمل على قتل أو خفض الأحياء الدقيقة، وكذلك خفض العمليات الحيوية والأكسدة.

أما الطريقة الثانية لحفظ التمر، فهي التبريد، مع أهمية استخدام العبوات المناسبة التي تسهم في تقليل تعرض التمر للرطوبة، وتصل مدة الحفظ إلى 3 أشهر، والطريقة الثالثة هي التجفيف، وتهدف إلى خفض الرطوبة التي تسهم في نمو الأحياء الدقيقة وقد تصل مدة الحفظ إلى عام.

يمكنكم متابعة أخبار الأخبار عبر"تويتر" سيدتي"