تفسير حلم التمر للعزباء

تفسير حلم التمر للعزباء
تفسير حلم التمر للعزباء
التمر
التمر في المنام
التمر
أكل التمر في منام العزباء
تفسير حلم التمر للعزباء
التمر
التمر
3 صور

رؤية أكل التمر في الحلم تستند إلى القيمة التي نعلمها جميعاً للتمور عند المسلمين اقتداءً بالنبي عليه الصلاة والسلام، وذكر الرطب والتمر في القرآن الكريم. وبحسب تفسير "ابن سيرين"، فإن رؤية التمور وأكله في المنام، لها معانٍ كثيرة، فمن رأى أنه يأكل رطباً في غير وقته فإنه ينال شفاء وبركة وفرحاً، لقصة السيدة "مريم" عليها السلام وكان في غير أوانه. كما أن التمر في المنام يدل على الراحة النفسية والرزق. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "رأيت الليلةَ كأنا في دارِ عقبةَ بنِ رافعٍ ، وأتينا برَطْبٍ مِن رَطْبِ ابنِ طابٍ . فأوَّلْتُ : أن الرِّفْعَةَ لنا في الدنيا ، والعاقبةَ في الآخرةِ ، وأن دينَنا قد طابَ.".

التمر في المنام


والتمر مال حلال على قدر قلته وكثرته. والنخل يدل على المال. أكل التمر مع النواة معناها خلط الحلال بالحرام.

تفسير حلم أكل التمر للفتاة العزباء

أكل التمر في منام العزباء


يقول "ابن سيرين" إن الفتاة العزباء، إذا رأت في منامها أنها تأكل التمر، فهذه إشارة على قدوم الخير لها ولعائلتها، وإذا رأت أن أحد الأشخاص يعطيها تمراً، فهذا يدل على سعة الرزق والخير الكثير من حيث لا تحتسب.
إذا كانت صاحبة الحلم تعاني من مشكلة صحية وأكلت التمر في منامها فلها البشرى بالشفاء وتحسن الأوضاع المعيشية في وقت قريب، ورؤية التمر تشير أيضاً إلى أن الرائية فتاة صالحة تتسم بالسمعة الطيبة وتتعامل مع الناس بالرفق واللين.
الحلم بالتمر يدل على أن العزباء سوف تنتصر على أعدائها قريباً، وتسترد منهم حقوقها، وقطف التمر يؤول إلى شفاء الحالمة من الحسد وتخلصها من الحاسدين والحاقدين في وقت قريب، وإذا كانت صاحبة الحلم تخاف من حدوث شيء ما ورأت الكثير من التمر في منزلها، فتلك علامة على أن مخاوفها لن تتحقق وينبغي عليها أن تهدأ وتطمئن. أخذ هدية من شخص، دلالة على خير في الطريق آتٍ.
أخذ التمر من متوفى، هذه بشارة من الله سبحانه وتعالى بانفراج الغمة أو سداد دين. لكن رؤية التمر على الأرض، خسران مال.
رؤية العزباء أنها تشتري التمر، فهو زواج. جني التمر أيضاً زواج من رجل غني. تفريق التمر على الناس دلالة على أن الرائية متصدقة وتحب الناس وتحب التصدق. والله أعلم.