إجازة عيد الفطر 9 أيام لموظفي حكومة أبوظبي

حكومة أبوظبي
حكومة أبوظبي

قامت هيئة الموارد البشرية لإمارة أبوظبي باعتماد إجازة عيد الفطر لموظفي حكومة أبوظبي، وذلك اعتبارًا من يوم السبت الموافق 30 أبريل ولغاية الجمعة الموافق 6 مايو 2022.

وبين مكتب أبوظبي الإعلامي وعبر حسابه الرسمي على تويتر بأنّ الدوام الرسمي سيستأنف يوم الاثنين الموافق 9 مايو 2022.

يذكر أنّ مجلس الوزراء الإماراتي اعتمد يوم الخميس قرارًا بتحديد عطلة عيد الفطر المبارك لمدة أسبوع، لتبدأ العطلة الرسمية للحكومة الاتحادية اعتبارًا من يوم السبت الموافق 30 أبريل الجاري، وحتى يوم الجمعة 6 مايو المقبل.


يشار إلى أنّ قرار العطلة الرسمية يشمل كافة الوزارات والجهات الاتحادية في الإمارات، على أن يستأنف الدوام الرسمي للحكومة الاتحادية يوم الاثنين الموافق 9 مايو المقبل.

وكانت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية قد أعلنت في 21 أبريل 2022 إجازة عيد الفطر في الحكومة الاتحادية لعام 1443 هجريًّا، حيث أصدرت تعميمًا ينص على أن تبدأ الإجازة من يوم 29 رمضان لعام 1443 هجريًّا، الموافق 30 أبريل 2022، وحتى 6 مايو 2022.

من جهتها أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين أيضًا وعبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في وقت سابق عن موعد إجازة عيد الفطر للعاملين في القطاع الخاص.

وأوضحت الوزارة أنّ "الفترة من يوم السبت 29 رمضان الموافق 30 أبريل الجاري حتى 3 شوال 1443 هجرية وبما يوافق ذلك من التاريخ الميلادي، ستكون عطلة مدفوعة الأجر لجميع العاملين في القطاع الخاص في الدولة".

موعد عيد الفطر فلكيًّا


كشف "إبراهيم الجروان" رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للفلك عن موعد عيد الفطر 2022 فلكيًّا في الإمارات، حيث قال إنه من المتوقع أن تكون غرة شهر شوال وعيد الفطر المبارك 2022 يوم الاثنين الموافق 2 مايو المقبل فلكيًّا، حيث يولد الشهر القمري الجديد يوم الأحد الموافق 1 مايو الساعة 12:28 بعد منتصف الليل متزامنًا مع كسوف جزئي للشمس تشهده أقصي أمريكا الجنوبية والقطب الجنوبي.

وأشار "الجروان" في تصريح له نشرته وكالة الأنباء الإماراتية إلى أنه "مع مغيب شمس نفس اليوم يكون الهلال بعمر يتجاوز 18:30 ساعة، ويغرب بعد غروب شمس نفس اليوم بقرابة 37 دقيقة، وبالتالي فإنّ فرصة رصده واردة في كافة الدول العربية والتي نتوقع توافقًا تامًا بينها على غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر 2022".




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"