اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فضل ليلة القدر

فضل ليلة القدر
فضل ليلة القدر

لا تختَص ليلة القَدرِ بليلة معينة في جميع الأعوام، بل تتنقل في ليالي العشر الأواخِرِ من رمضان، وقد ورد عنِ ابنِ عبَّاسٍ رَضِيَ اللهُ عنهما أنَّ النَّبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم قال"التَمِسُوها في العَشرِ الأواخِرِ مِن رمضانَ، ليلةُ القَدْرِ في تاسعةٍ تبقى، في سابعةٍ تبقى، في خامسةٍ تبقى".

 

 

فضل ليلة القدر

من جانبه أوضح الشيخ الدكتور عبدالسلام بن عبدالله السليمان، عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للفتوى، أهمية العشر الأواخر في رمضان، وحث على استغلالها بشكل أفضل، حيث وصف خلال حديثه حال النبي عليه الصلاة والسلام، أنه كان يوقظ أهل بيته في الليالي العشر يأمرهم بالصلاة والدعاء والاجتهاد في العبادة.

وقد ذكر عضو هيئة كبار العلماء، أن الرسول اختلف حاله في صلاة الليل، عندما صلى بالصحابه رضي الله عنهم في العشر الأواخر من رمضان، كان يطيل بهم في القراءة، وفي إحدى الليالي قرأ بهم سورة البقرة، آل عمران والنساء في ركعة واحدة.

وبالإشارة إلى فضل ليلة القدر، فقد ذكر في القرآن الكريم "ليلة القدر خير من ألف شهر"، ففي تلك الليلةِ يُقَدِّرُ اللهُ سبحانه مقاديرَ الخلائِقِ على مدارِ العامِ، ويُكتَبُ فيها الأحياءُ والأمواتُ، والنَّاجون والهالكونَ، والسُّعداءُ والأشقياءُ.


وقد استعرض مجلس شؤون الأسرة، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، فضائل ليلة القدر وأوضح الآتي:

- تتضاعف الأعمال الصالحة في الثلث الأخير من رمضان.

- جعل الله في العشر الأواخر من شهر رمضان ليلة القدر.

- تكثر الحسنات ليلة القدر ويغفر الله الذنوب للقائمين فيها.

- كان النبي عليه السلام يخص العشر الأواخر بعناية واجتهاد دون الأيام الأخرى.

يمكنكم متابعة أخبار الأخبار عبر"تويتر" سيدتي"