برنامج حساب المواطن يعلن صدور نتائج الأهلية لدفعة شهر مايو المقبل

 حساب المواطن يعلن صدور نتائج الأهلية لدفعة شهر مايو المقبل
حساب المواطن

كشف برنامج "حساب المواطن"، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، اليوم الأحد، عن صدور نتائج الأهلية للدورة الـ54، التي تمثل دفعة شهر مايو المقبل 2022م.

صدور نتائج الأهلية لشهر مايو 2022

ودعا البرنامج، من خلال انفوغراف، نشره على حسابه في موقع "تويتر"، المستفيدين إلى التحقّق من أهلية الحصول على الدعم، من خلال زيارة البوابة الإلكترونية عبر الرابط.

116 مليار إجمالي مبالغ "حساب المواطن" حتى شهر أبريل 2022

تجدر الإشارة إلى أن إجمالي المبالغ التي أودعها حساب المواطن في حسابات المستفيدين منذ انطلاقه وحتى دفعة شهر إبريل الجاري تجاوز 116 مليار ريال، منها مليار ريال تعويضات عن دفعـات سابقة.

تفاصيل دفعة شهر أبريل الجاري

وكان برنامج "حساب المواطن"، قد أعلن في وقت سابق، عن تفاصيل الدفعة الـ53 الخاصة بالدعم المخصص لشهر أبريل للمستفيدين المكتملة طلباتهم، التي تم إيداعها مؤخراً.

وبين البرنامج، أنه تم إيداع 1.8 مليار ريال للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق 10.3 مليون مستفيد وتابع، فيما بلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 25 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 116 مليار ريال منها مليار ريال تعويضات عن دفعـات سابقة.

ومؤخراً، كشف برنامج "حساب المواطن"، عن رقم الشكاوى المجاني في البرنامج وكيفية التقديم للاعتؤاض.

وتفصيلاً، قد تم تخصيص رقم مجاني من قبل "حساب المواطن" بعد مطالبة العديد من المستفيدين، بالإضافة إلى طرق التواصل الأخرى التي أتاحها البرنامج لمستفيدية، ومن بينها موقع "تويتر"، وكذلك البوابة الإلكترونية من خلال الرابط التي تستقبل الاستفسارات يومياً، وأيضًا خدمة صوتك مسموع.

رقم "حساب المواطن" المجاني للشكاوي

يعتبر رقم "حساب المواطن" المجاني للاعتراض وتقديم للشكاوي من أبرز وسائل التواصل مع القائمين على البرنامج، ويمكن لكل المواطنين الراغبين في الاستعلام عن موعد نزول حساب المواطن أو تقديم اعتراض حساب المواطن أو الشكاوي، أن يتصلوا على هذا الرقم 19912.

أسرع وأسهل وسيلة للتواصل

كما أن رقم "حساب المواطن" المجاني للشكاوي 19912، مفتوح لاستقبال اتصالات المواطنين لتلقي استفساراتهم وشكاويهم، وذلك بداية من الساعة الثامنة صباحا إلى غاية الساعة العاشرة مساء طوال أيام العمل، من الأحد إلى الخميس، ويعتبر الرقم الموحد أسرع وأسهل وسيلة للتواصل مع خدمة العملاء الخاصة بهذا البرنامج.

خطوات الاعتراض على الأهلية:

- الذهاب إلى البوابة الإلكترونية الرسمية التابعة لـ"حساب المواطن".

- الضغط على أيقونة "إدارة الحسابات"، ومن ثم الدخول على حسابي.

- الضغط فوق "تاريخ الاستحقاق"، وعندها تظهر لك قائمة بالإحالة، ويُلاحظ أنه في حالة عدم --- توافر الأهلية سوف تظهر لك أسباب الرفض بالتفصيل.

- الضغط على أيقونة (رفع الاعتراض) والتي سوف تجدها بجانب أسباب الرفض.

- القيام بملء جميع البيانات المطلوبة في كتابتها في طلب الاعتراض، ومن ثم الضغط على أيقونة (إرسال).

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"