مكياج العمل خلال رمضان Work Makeup During Ramadan 

 من عروض Isabel Marant
من عروض Isabel Marant
من عروض zuhair Murad
من عروض zuhair Murad
 من عروض Sergio Hudson
من عروض Sergio Hudson
 من عروض Valli
من عروض Valli
من عروض Juana Martin
من عروض Juana Martin
من عروض Vauthier
من عروض Vauthier
 من عروض Isabel Marant
من عروض zuhair Murad
 من عروض Sergio Hudson
 من عروض Valli
من عروض Juana Martin
من عروض Vauthier
6 صور

نريد جميعاً أن نحصل على مكياج طبيعي وأنيق، يبقي بشرتنا منتعشة، ويدوم من الصباح إلى المساء خلال دوام العمل. ومع ذلك يمكن أن لا يتحقق هدفك، حتى لو كنت تستخدمين منتجات ذات جودة احترافية، والسبب يعود إلى ما تفعلينه قبل أن تضعي مكياجك، فهو الذي يحدد ما إذا كان سيدوم طوال اليوم أم لا. بدءاً من إتقان روتين العناية بالبشرة قبل وضع المكياج، إلى ما يجب عليك فعله للحصول على مكياج للدوام، وتحديداً في رمضان، من شأنه أن يخفي تعبك وعيوب بشرتك، إليك كل ما تحتاجين معرفته للتأكد من أن مظهر مكياجك على أكمل وجه.

تحضير البشرة قبل مكياج العمل

 

من عروض zuhair Murad

 


إذا كنت ترغبين في الحصول على مظهر صحي ببشرة مشرقة ومكياج لا تشوبه شائبة، فستحتاجين إلى تجهيز بشرتك بشكل صحيح. إذا لم تتخذي الخطوات اللازمة قبل الوصول إلى حقيبة مكياجك، قد ينتهي بك الأمر مع بقع جافة، وبشرة باهتة، وتغطية غير متساوية.

1- التنظيف
قبل البدء في تحضير بشرتك للمكياج، تأكدي من البدء ببشرة نظيفة وجافة. باستخدام حركات دائرية، افركي المنظف المفضل لديك برفق على بشرتك لإزالة أي شوائب وأوساخ وزيوت وترسبات.

2- التقشير
تماماً مثل الجلد الموجود في باقي أجزاء الجسم، يحتاج وجهك أيضاً إلى التقشير لإزالة خلايا الجلد الميتة التي قد تسد مسامك. حتى لو كانت بشرتك جافة، يمكن أن يساعد التقشير أيضاً في تخفيف البقع الجافة، التي يمكن أن تؤدي إلى بشرة غير متساوية أو بقع. كوني حذرة: إذا كانت بشرتك حساسة، فقد تكون بعض تركيبات التقشير قاسية بعض الشيء بالنسبة لك. جربي إجراء اختبار رقعة على جزء صغير من بشرتك، للتأكد من عدم وجود رد فعل، يوصى بتقشير وجهك بعد التنظيف مباشرة. بعد غسل وجهك، دلكي بلطف تركيبة المقشر التي تختارينها على بشرتك بأطراف أصابعك، باستخدام حركات دائرية لطيفة. ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

3- التونر
يُعد التونر خطوة أساسية غالباً ما يتم التغاضي عنها في روتين العناية بالبشرة اليومي، ولكن حان الوقت رسمياً لإضافته إلى مجموعة منتجاتك. يساعد التونر على تهدئة البشرة وحمايتها، بينما يساعد في تحضيرها للخطوة الأكثر أهمية في روتينك - الترطيب. لست متأكدة من كيفية استخدام التونر بشكل صحيح؟ ضعي كمية صغيرة على قطعة قطنية، وامسحي المنتج برفق على وجهك ورقبتك.

4- الترطيب
التالي في قائمة مهام ما قبل المكياج هو الترطيب. ضعي كمية وفيرة من المصل المرطب على وجهك بالكامل، بينما لا تزال بشرتك رطبة قليلاً من التونر. سيساعد ذلك بشرتك على امتصاص المنتج بشكل أفضل. ثم اتبعي ذلك باستخدام المرطب المفضل لديك، هل تبحثين عن منتج الترطيب المثالي؟ جربي الزيت المرطب. زيت الوجه المغذي، المصنوع من مزيج خفيف الوزن من المستخلصات النباتية، يوفر الترطيب ومضادات الأكسدة للبشرة، بينما يترك لك بشرة متوهجة ومتألقة.

5- البرايمر
يعتبر التنظيف والتقشير والتنغيم والترطيب أجزاء مهمة من روتين العناية بالبشرة - ولكن عندما يتعلق الأمر بالمكياج، فقد يكون وضع البرايمر هو الخطوة الأساسية. يساعد البرايمر على تكوين بشرة ناعمة ومتناسقة على بشرتك ويساعد على إطالة عمر كريم الأساس، وأحمر الخدود، والبرونزر، ومنتجات الوجه الأخرى. عندما يتعلق الأمر بالبرايمر، لا توجد صيغة واحدة تناسب الجميع. إذا كنتِ تريدين مكياجاً يدوم طوال مدة عملك، فإن العثور على برايمر مصمم خصيصاً لنوع بشرتك وعيوبها (واستخدامه باستمرار) أمر لا بد منه، سواء أكنت ترغبين في الحصول على لمسة نهائية ندية، أو غير لامعة، فاختاري برايمر يساعدك في الحصول على المظهر النهائي الذي تريدينه (يوصي الخبراء باستخدام برايمر غير قائم على السيليكون). إذا كانت بشرتك تميل إلى أن تصبح دهنية في غضون ساعات من العمل، ففكري في برايمر مطفئ اللمعة، يساعد على منع بشرتك من أن تصبح دهنية أو لامعة طوال اليوم. بالنسبة لذات البشرة الجافة، اختاري برايمر مرطباً يساعدك في الحصول على لمسة نهائية متألقة تدوم طويلاً.

6- حضري شفتيك
يمكن أن يؤدي وجود شفاه جافة إلى جعل أحمر الشفاه يبدو متقشراً، أو غير متساوٍ، وهذا سيعكس التعب على وجهك ككل، لا سيما إذا اخترت تركيبة كلاسيكية غير لامعة، أو تركيبة أحمر شفاه سائل. قبل تطبيق الظل الذي اخترته، قومي بتغطية شفتيك باستخدام برايمر الشفاه الخاص بك. يعمل البرايمر عديم اللون وخفيف الوزن على ترطيب الشفاه، وتنعيمها، وتحضيرها، ما يمنحك شفاهاً صحية، كذلك يمكنك تحضير أسهل خلطة في المنزل من خلال فرك الشفاه بالسكر والعسل، أو زيت الزيتون.

تطبيق مكياج العمل في رمضان
رمضان، هو شهر لإعادة حيوية جمالك الداخلي. رمضان ليس مجرد شهر للصيام والعبادة، ولكنه أيضاً شهر من العمل الإضافي، وخاصة بالنسبة للنساء. مع التنقل المستمر بين الأعمال المنزلية، والخارجية.
نركز هنا بشكل خاص على بعض نصائح المكياج السهلة والعصرية، التي يمكنك استخدامها لتحسين مظهرك، وإبراز جمالك؟

 

 

نصائح أساسية لمكياج دوام العمل

 

من عروض Sergio Hudson


- مكياج غير لامع ومات: هذا يعني عدم وجود وميض، أو بريق، أو رموش صناعية.
- مكياج خفيف: ضعي تغطية خفيفة - خافي عيوب وكريم الأساس والبودرة، لإخفاء البقع والتعب والهالات السوداء، التي تزيد مع السهر خلال الشهر الكريم.
- كريم أساس خفيف التغطية: فهو يغطي البشرة بخفة، ويفيدها أيضاً. استعملي كريم bb أوcc اللذين يعملان على ترطيب البشرة وتوحيد لونها، ويظهرانك بمظهر طبيعي بعيداً عن المظهر الثقيل.
- البرونزر والهايلايتر: طبقي القليل من البرونزر بعيداً عن الكونتورينع. ضعي البرونزر على شكل 3 من الجبين فالخدين والذقن، لمنح البشرة لوناً دافئاً ومشرقاً. بعدها ضعي القليل جداً من الهايلايتر، الذي سيضيئ وجهك، ويبعد التركيز عن التعب.
- أحمر الخدود غير اللامع: ضعي أحمر الخدود الذي يساعدك في الحصول على مظهر صحي منعش. يعتبر أحمر الخدود الخوخي غير اللامع، أو الوردي، أو بلون البشرة، أمراً رائعاً.
- ظلال عيون غير لامعة: استخدمي ظل العيون البيج غير اللامع على جميع أنحاء الجفن، ثم ضعي لون ظلال عيون غير لامع متوسط الدرجة على التجعد، مثل البني، أو الرمادي الداكن، أو الأزرق الداكن. (هذا اختياري. إذا شعرت أنك لست بحاجة إليه، يمكنك استخدام محدد العيون فقط.)
- محدد عيون ملون: حددي عينيك باللون العنابي، أو البني الداكن، أو الأزرق الداكن، لإبراز عينيك.
- ألوان ماسكراغير سوداء: كالعادة، أنت ستقومين بتجعيد رموشك ووضع طبقة من الماسكراالسوداء. هذا وقت ممتع لتجربة ألوان أقل دراماتيكية من الأسود. لذا، حاولي استخدام ألوان الماسكرامثل الخمري، أو الأزرق الداكن، أو البني، ولاحظي كيف يمكن أن تؤثر التغييرات الطفيفة على مظهرك العام.
- ألوان شفاه عارية: ضعي أحمر شفاه بلون كريمي نيود في رمضان، لتحصلي على مظهر طبيعي.

تابعي المزيد : طريقة صنع المكياج في المنزل بمواد طبيعية للحفاظ على البشرة