كيفية إخفاء عيوب البشرة بالمكياج Conceal Imperfections

من العروض العالمية
من العروض العالمية
Yanina من عروض
Yanina من عروض
Murad من عروض
Murad من عروض
Murad من عروض
Murad من عروض
Budapest Select من عروض
Budapest Select من عروض
Mabille من عروض
من العروض العالمية
Yanina من عروض
Murad من عروض
Murad من عروض
Budapest Select من عروض
6 صور


يمكن أن يؤدي إجراء تصحيح لبعض العيوب، مثل البثور والبقع الداكنة وأكياس أسفل العين، إلى إحداث فرق كبير في المظهر العام لجمالك. بشرتك تظهر للمحيط كل شيء: عمرك، عدم تناول الطعام بشكل جيد، الإجهاد، الأرق.. حتى لو لم يكن من الممكن تحقيق ذلك من خلال علاجات حب الشباب وشرب الماء، يمكن محاكاة بشرة خالية من العيوب من خلال حيل مكياج مختلفة.

 

حيل المكياج لتغطية عيوب البشرة

 

 

من عروض Budapest Select

 


الحواجب المتفرقة Sparse Brows
مجموعة الأدوات: قلم حواجب (بدرجة واحدة أفتح من حاجبيك)، بودرة (تتناسب مع حاجبيك)، وفرشاة بزاوية صغيرة.
التقنية: النتف المفرط (أو التقدم في العمر) يمكن أن يترك الحواجب غير مكتملة. حتى بعد ترك الملقط، قد يستغرق نمو الحواجب من ثلاثة أشهر إلى عامين، في غضون ذلك، املئي فقط الفراغات بقلم الحواجب. إذا كان القلم شمعياً، سيترك خطاً كثيفاً، لذا ابحثي عن قلم ذي ملمس أكثر جفافاً، واستخدميه على طريقة رسم شعيرات قصيرة. بمجرد ملء الفراغات، خذي بودرة حواجب لملء طول القوس. سوف يلتصق المسحوق بشكل أكبر بالمناطق المقلمة، ويساعد على تكثيفها قليلاً، كذلك سيمتزج مع بقية الحاجب.

الهالات السوداء Dark Undereye Circles
مجموعة الأدوات: كريم العين، كونسيلر كريمي (درجة أفتح من لون بشرتك) مع لون ذهبي خفيف (أو مشمشي للبشرة الداكنة)، وبودرة سائبة شفافة، وفرشاة صغيرة مدببة قليلاً بشعيرات صناعية، كي لا تمتص الكونسيلر وتجففه.
التقنية: عندما تقومين بتفتيح الهالات السوداء، فجأة تجدين أن كل التجاعيد تحت عينيك واضحة بدقة. لذا، استخدمي خافي عيوب كريمياً. ابدئي دائماً باستخدام مرطب للعين، اتركيه لمدة خمس دقائق حتى تمتصه البشرة، ثم ابدئي في وضع الكونسيلر بفرشاة في الزاوية الداخلية للعين باتجاه الخارج، ربتي برفق على الكونسيلر، استخدمي إصبعك البنصر، ثم ضعي من البودرة الشفافة باستخدام فرشاة مخملية صغيرة أو فرشاة ظلال العيون.

العيون المنتفخة Puffy Eyes
مجموعة الأدوات: جل العين، قلم تحديد.
التقنية: عندما يتعلق الأمر بالإخفاء، فإن فناني المكياج يحثون على الاعتدال خاصة مع الانتفاخ. يبرز خافي العيوب الأكياس أكثر، لذا استخدميه فقط على الزوايا الداخلية للعينين. قللي من التورم باستخدام جل شد العين، واحفظيه في الثلاجة للحصول على قوة شد إضافية، ثم قومي باستعمال قلم التظليل بتركيبة لامعة قليلاً من خلال فرشاة ثابتة على طول المسافة أسفل الانتفاخ. ستجعل عاكسات الضوء تلك المنطقة تبدو أقل انتفاخاً.

الوردية واحمرار البشرة Ruddiness/Rosacea
مجموعة الأدوات: كريم أساس كريمي بتغطية كاملة، وكريم محايد ملون.
التقنية: للتقليل من الخدود الوردية بشكل مفرط، والتي تظهر غالباً نتيجة الشعيرات الدموية المكسورة أو داء الوردية، استخدمي كريم أساس بدرجات تحتية من اللون الذهبي أو الأصفر، ما يساعد على مقاومة اللون الوردي. تميل البشرة المعرضة للاحمرار إلى أن تكون جافة، لذا ابحثي عن تركيبة مطرية جداً، قومي بترطيب بشرتك قبل تنعيمها باستخدام إسفنجة. تؤدي الشمس إلى تفاقم الاحمرار، خاصةً إذا كان ناتجاً عن العد الوردي، لذلك استخدمي كريماً واقياً من الشمس (أو اختاري كريم أساس يحتوي عليه).

المسام الواسعة Large Pores
مجموعة الأدوات: مكياج تمهيدي، كريم أساس بتركيبة بودرة.
التقنية: لا يوجد أي منتج يمكنه شد المسام، ولكن برايمر المكياج الذي يحتوي على السيليكون (يجعلها تبدو أصغر من خلال وضع طبقة رقيقة على الجلد. عند تطبيق كريم الأساس، فإنه يلتصق بالسطح الأملس، بدلاً من الاستقرار في (وإبراز) المسام. يفضل استخدام كريم الأساس البودرة على البشرة ذات المسام الأكثر وضوحاً، والتي تميل إلى أن تكون دهنية. كذلك يمكنك استعمال جل، وهو عبارة عن برايمر حريري مع ماص للزيوت ولون خفيف يمكن أن يتضاعف كأساس شفاف.) تجنبي الأسس العاكسة للضوء، والتي يمكن أن تلفت الانتباه إلى حجم المسام.

البثور والحبوب Breakouts
مجموعة الأدوات: خافي العيوب السميك (النوع الموجود في وعاء أو مضغوط) الذي يتناسب مع بشرتك وله نغمات صفراء لمقاومة الاحمرار؛ بودرة سائبة شفافة، فرشاة صغيرة برأس مستقيم وثابت (أكبر قليلاً من فرشاة تحديد العيون).
التقنية: قبل أن تبدئي، تقبلي أن التصحيح يمكنه فقط إخفاء احمرار البثور، لأنك إذا حاولت إخفاء النتوء نفسه، سوف ينتهي بك الأمر مع تراكم من الكونسيلر الملحوظ. استخدمي فرشاة لوضع خافي العيوب على مكان المشكلة، ثم اغمسي نفخة صغيرة، أو فرشاة أخرى في بودرة شفافة، وربتيها على البقعة لتثبيت الكونسيلر.

البقع العمرية Age Spots
مجموعة الأدوات: خافي العيوب (درجة أفتح من لون بشرتك، بدرجات خوخية أو ذهبية لتفتيح اللون الداكن)، فرشاة، بودرة/ أو كريم أساس (يناسب بشرتك).
التقنية: بالنسبة للبقع الداكنة، فقط ضعي خافي العيوب في الأعلى بفرشاة رفيعة وربتي بإصبعك لمزج الحواف. ثم استخدمي فرشاة كبيرة لوضع طبقة رقيقة من بودرة الأساس على الوجه بالكامل. سيساعد ذلك في ضبط البقع وتوحيد لون بشرتك. (يجب أن تختاري للبشرة الجافة جداً كريم أساس سائلاً) إذا كان لديك ضرر أكبر من أشعة الشمس وتحتاجين إلى تغطية بقع أكبر، يوصى بالبدء باستخدام كريم أساس سائل شفاف على كامل الوجه، ثم مزج كريم أساس أثقل مرة أخرى على المناطق الأكثر قتامة.

القروح الباردة Cold Sores
مجموعة الأدوات: مرهم مهدئ، خافي عيوب وملمع شفاه شفاف.
التقنية: قبل تغطية القرحة، ضعي مرهماً مثل Aquaphor لحمايته. لم يُظهر أي علاج موضعي أنه يقصر بشكل كبير من عمر القرحة الباردة. بعد ذلك، ضعي الكونسيلر المطابق للجلد حول شفتيك. لتجنب تلويث مكياجك، استخدمي طرفاً قطنياً بتغطيته بقليل من الفازلين أولاً حتى ينزلق بسهولة على المنطقة الملتهبة، ولا تغمسي مرتين حتى لا تنشري العدوى. تخطي أحمر الشفاه اللامع واستخدمي ملمعاً وردياً شفافاً (مرة أخرى، باستخدام عود قطني نظيف). استمتعي باستخدام ظلال عيون قوية على عينيك - والذي يمكن أن يصرف الانتباه بعيداً عن البقعة المؤلمة.

الذقن المزدوجة Double Chin
مجموعة الأدوات: كونتور، هايلايتر، وبرونزر.
التقنية: أكبر نصيحة يمكننا تقديمها لك هي التركيز على الميزات الجميلة الأخرى التي قد تكون لديك، ولتشتيت الانتباه عن الذقن، واستخدام أحمر الخدود اللطيف لإبراز خديك، فمن المؤكد أن هذا سيجعل ذقنك تمر مرور الكرام.
لا تتركي مكياجك قبل الكونتور، استخدمي ظل هايلايت على أعلى الخدين تحت العينين، ثم ضعي بودرة أغمق في جوف الخدين، عن طريق عمل وجه سمكي، يمكنك استخدام الضربات الرأسية لرسم خط بزاوية أسفل الخدين، ثم ادمجيه، ثم في منتصف الهايلايت والبرونزر، استخدمي أحمر الخدود. عند الوصول إلى الذقن المزدوجة، استخدمي بودرة أغمق على جانب الوجه على شكل "3" وانطلقي من الصدغ وتحت الخدين وتحت خط الفك على الرقبة، كما في الجوانب، احرصي على المساعدة في تحديد منطقة الذقن المزدوجة، استخدمي المسحوق الغامق أو البرونزر غير اللامع، فهو أكثر طبيعية للكونتور.
استخدمي البرونزر لتحديد خط الفك بوضوح. من المهم أن تختاري الدرجة المناسبة من البرونزر أثناء هذه العملية للحصول على أفضل النتائج. اختاري برونزر ذهبي اللون إذا كانت بشرتك متوسطة إلى داكنة، أو إذا كانت بشرتك فاتحة اللون.
تابعي المزيد: أفضل أنواع ماسكرا للعيون الصغيرة