السيلوليت الوجهي: ما هو وكيف يتم التخلص منه

تخلصي من سيلوليت البشرة
تخلصي من سيلوليت البشرة
بشرة صحية خالية من السيلوليت
بشرة صحية خالية من السيلوليت
العناية بالبشرة
العناية بالبشرة
تخلصي من سيلوليت البشرة
بشرة صحية خالية من السيلوليت
العناية بالبشرة
3 صور

السيلوليت - تلك الدمامل الصغيرة غير المؤذية التي نستمر في إخبار أنفسنا أنها طبيعية تماماً. من المعروف أن السيلوليت يظهر على بشرة الجسم . ولكن ماذا تفعلين عندما يبدأ السيلوليت بالظهور على وجهك؟ من الأكل الصحي إلى استخدام بعض منتجات العناية بالبشرة وحتى التدليك اللمفاوي، من الممكن إحداث فرق في تقليل ظهور السيلوليت بالوجه. لذا، دعينا نتحدث عن تفاصيل هذه المشكلة وكيفية حلها.

 


ما هو سيلوليت للوجه؟

 

العناية بالبشرة


بخلاف مشاكل الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة، أصبح السيلوليت الوجهي مؤخراً مشكلة شائعة للعناية بالبشرة. لهذا السبب إذا كنت تريدين معرفة كيفية التعامل معها، فعليك أن تبدأي بفهمها. السيلوليت هو رواسب دهنية في الأنسجة الموجودة تحت الجلد مما يعطي الجلد مظهراً غير متساوٍ ومضمر. بينما يصاب الرجال بالسيلوليت، فإن ما يصل إلى 90٪ من النساء سوف يصبن ببعض السيلوليت في مرحلة ما من حياتهن. يظهر السيلوليت في الوجه في الغالب على الرقبة وخط الفك ويمكن أن يبدأ في الظهور لعدة أسباب.
أسباب ظهور السيلوليت بالوجه ليست واضحة تماماً، لكن خبراء العناية بالبشرة يقولون إن واحدة أو أكثر من هذه المشكلات يمكن أن تؤدي إلى السيلوليت في الوجه من بينها:
أي شيء يسرع من عملية الشيخوخة (نظام غذائي غير صحي ، أضرار أشعة الشمس ، إلخ)
التغيرات الهرمونية
زيادة الوزن
قلة تدفق الدم

هل يمكنني التخلص منها؟
على الرغم من صعوبة علاجه بمجرد ظهوره ، إلا أن هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة في ظهور السيلوليت بالوجه. نوصي بالبدء بالتحدث مع أخصائي العناية بالبشرة الذي تتعاملين معه حول ما تعانيه والخطوات التي يمكنك اتخاذها لعلاجه. فكري في إجراء بعض التغييرات الصحية في نمط الحياة مثل:
اتباع نظام غذائي صحي منخفض السعرات الحرارية (بمجرد أن تفقدي الوزن في وجهك، قد يصبح السيلوليت أقل وضوحاً)
تقشير البشرة بانتظام
أكثري من شرب ماء
جربي تدليك التصريف اللمفاوي للمساعدة في تقليل السموم في الجسم مع تحسين مظهر بشرتك.
ضعي في اعتبارك تجديد روتين العناية ببشرتك لمعالجة الشيخوخة.
تابعي المزيد: ماء الورد في روتين العناية بالبشرة Rose Water in Skincare